أردوغان: قادة "لا يمكن الثقة بهم" يتصلون بنا لإيقاف العدوان في سوريا

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

12:41 م الأربعاء 16 أكتوبر 2019

القاهرة- (مصراوي):

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن قادة، وصفهم بأنهم "لا يمكن الثقة بهم"، يتصلون بأنقرة لاقناعها بالعدول عن موقفها، وايقاف العدوان التركي على الحدود الشمالية السورية، الذي يُطلق عليه اسم "نبع السلام".

وذكر الرئيس التركي، في أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، أنه قال للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "انظر إلى المرآة قبل أن تتهمنا زوراً بقتل المدنيين، وتاريخ إفريقيا مليء بالمآسي التي تسبب بها الاحتلال الفرنسي لأراضيها".

وأعلن أردوغان أن العدوان العسكري الذي تنفذه بلاده على المناطق الحدودية في شمال سوريا مُستمر حتى ينتهي من تحقيق أهدافه المتمثلة في تطهير المنطقة ممن يصفهم بالإرهابيين، وتأسيس المنطقة الآمنة.

وقال إن: "العملية التركية ستنتهي عندما تكمل أنقرة إقامة المنطقة الآمنة من منبج حتى الحدود مع العراق".

وأشار أردوغان إلى أن العدوان التركي الذي تطلق عليه أنقرة اسم عملية نبع السلام، مستمر في تحقيق النجاحات. وأضاف:"بعض الدول التي كانت شريكاً لنا في مواجهة الإرهاب تُظهر ازدواجية في التعامل".

يذكر أن تركيا أعلنت في وقت سابق عن تلقي أردوغان اتصالات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والروسي فيلادمير بوتين، لمطالبته بوقف العدوان الذي يشنه على سوريا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق