الجامعة الامريكية بالقاهرة تطلق نادي للصحفيين والاعلاميين

جريدة الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة فرانسيس ريتشاردوني مساء اليوم /الخميس/ نادي الجامعة الأمريكية للصحفيين  والإعلاميين.
وقال ريتشاردوني - في كلمة خلال الافتتاح - إن رسالة الصحافة والإعلام مهمة للغاية، وأن التعاون مع الصحافة والإعلام أمر مفيد ومثمر، مشيرا إلي أن هذا العام كان مثمراً، بعدما احتفلت الجامعة الأمريكية بمرور مائة عام علي إنشائها، وشهدت افتتاح المركز الثقافي بالتحرير.
وأضاف أن التعاون مع الجامعات الحكومية أثمر في العديد من المجالات وأنه تم إنشاء 11 مركزا مهنيا لتطوير الخريجين، وأنه تم إبرام بروتوكولات تعاون مع جامعات الاسكندريه وزويل والنيل.
ولفت إلي أنه خلال شهر فبراير المقبل سيكون هناك عروض وأنشطة في إطار احتفالات مئوية الجامعة بمشاركة الملكة رانيا العبد الله.
من جهته قال الرئيس الأكاديمي للجامعة الامريكية الدكتور ايهاب عبد الرحمن إن هذه المبادرة تستهدف الربط بين التعليم والمؤسسات المهنية ووسائل الإعلام في مصر، موضحا أنه يتم التركيز علي خمسة محاور أهمها جودة التعليم وتشجيع الابتكار والتأهيل لسوق العمل وتعليم الطلاب كيفية خلق وظائف وربط المحتوي التعليمي بسوق العمل موضحا أن المشروعات التي يدعمها أثمرت نجاحات متميزة لعديد من الطلاب والخريجين.
من جهتها أكدت نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتورة دينا برعي أن الجامعة تقدم 40% منح للطلاب وتتيح فرصا للشباب المتفوق، وأنه يتم دعم هذه المنح سنويا بنحو 24 مليون دولار وتقدم 20 منحة سنوية لطلاب الثانوية العامة إلي جانب تقديم منح للأنشطة الرياضية والثقافية.
حضر الاحتفالية نخبة من الكتاب والصحفيين والإعلاميين ولفيف من الأساتذة وعمداء الكليات ونخبة من أعضاء هيئة التدريس حيث يقدم النادي لأعضائه مجموعة من الخدمات مثل حضور بعض الفعاليات وورش العمل الخاصة ودعوات للعروض المسرحية والأفلام والمعارض وتخفيضات علي الكتب بمنافذ بيع دور نشر الجامعة الأمريكية.
و ك - ك ف

أخبار ذات صلة

0 تعليق