ندوة في اربد تناقش آفة المخدرات

وكالة عمون الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عمون - نظمت جمعية الزهور للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع لجنة خدمات مخيم الشهيد عزمي المفتي اليوم الاربعاء ندوة حوارية حول آفة المخدرات وسبل إعادة تأهيل المدمنين والمروجين ودمجهم في المجتمع.

وشارك في الندوة التي رعاها متصرف لواء بني عبيد الدكتور قبلان الشريف رئيس قسم مكافحة المخدرات بشرطة اربد الرائد نادر البدور والشيخ نضال الأسعد من اوقاف اربد الثانية.

وأوضح الرائد البدور أن المخدرات مواد شديدة السمية ومن أنواعها الجوكر والماريجوانا والحشيش وحبوب الكبتاغون، مبينا أن تعاطيها يؤدي الى إحداث خلل في خلايا الجسم والدماغ قد يؤدي إلى الوفاة المفاجئة أو إحداث عاهات دائمة في جسم الإنسان.

واشار البدور الى ان الشخص المتعاطي في حال مراجعته لكوادر المكافحة طواعية يصار الى علاجه مجانا وبسرية تامة وبدون أية عقوبات قانونية وأما في حالة إلقاء القبض عليه فإنه يتم تحويله إلى محكمة أمن الدولة مبينا أن مراحل العلاج تتركز على الجوانب النفسية والإرشادية والتدريبية والترفيهية.

ولفت إلى أن آفة المخدرات مشكلة عالمية ونحن من أقل الدول في نسبة الانتشار التي تقل عن واحد بالمئة من مجموع السكان .

وعرض الشيخ الأسعد الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة التي تحرم تعاطي المخدرات والاتجار بها، لافتا الى أن الإدمان على المخدرات يؤدي الى تفكك الأسرة والمجتمع وزيادة وتيرة العنف والتفكك المجتمعي.

من جهته، اكد رئيس الجمعية عوض الصقر، التزام الجمعية بتنفيذ المبادرات التوعوية والتثقيفية الهادفة لمعالجة التحديات التي تواجه المجتمع وخاصة افة المخدرات، داعيا أولياء الأمور إلى مراقبة ومتابعة سلوكيات أبنائهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق