مسيرات العودة مستمرة بغزة في جمعة يسقط وعد بلفور

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نون بريس

في ظل حالة التوتر المتصاعد بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار فعاليتها للجمعة الحادية والثمانين في القطاع، لتأكيد رفض الشعب الفلسطيني وعد بلفور المشؤوم، وكل ما ترتب عليه.

وفي الذكرى 102 لهذا الوعد، أطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على اليوم؛ جمعة “يسقط وعد بلفور”، تأكيدا منها “تمسك شعبنا بحقه في العودة إلى أرضه، وبطلان هذا الوعد”.

وأوضحت في بيان لها أنها “تعمل على تطوير أدوات مسيرات العودة، وتحديث برامجها وفعالياتها وأنشطتها، إضافة لمحاولات توسيعها ونقلها للضفة الغربية، من أجل التصدي لمشاريع ضمها للكيان ولحماية البيوت من الهدم”.

وأفادت الهيئة بأن “المرحلة الحالية تحمل في طياتها تحديات كبيرة وخطيرة، تحتاج منا إلى استمرار الضغط الشعبي من أجل الوصول إلى حوار وطني شامل، يهدف إلى ترتيب أوضاع البيت الفلسطيني وتنفيذ اتفاق المصالحة”.

وشدد على وجوب أن تكون هذه الذكرى، “يوما للتحشيد الوطني الكفاحي المميز في جميع أماكن وجود شعبنا، ويوما للمسيرات والاعتصامات الغاضبة في مدن وعواصم العالم، وخاصة أمام السفارات الصهيونية والبريطانية”.

ودعت الهيئة الوطنية جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الحاشدة والواسعة في فعاليات اليوم، التي ستقام بعد صلاة العصر على أرض مخيمات العودة الخمسة شرقي القطاع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق