الرئيس البرازيلي يطلق تصريحات ”مهينة“ بحق الزعيم المعارض ”لولا“

إرم نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إرم نيوز‬‎ - موقع إخباري، عربي، سياسي، اقتصادي، اجتماعي، ثقافي، رياضي، مستقل

أطلق الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، اليوم السبت، تصريحات مناهضة لزعيم اليسار الشهير لويس ايناسيو لولا دا سيلفا، وهو الرئيس الأسبق الذي خرج من السجن مساء الجمعة. وفي أول تعليق له على الإفراج عن ”لولا“، الذي أدان الحكومة البرازيلية الحالية فور خروجه من السجن، قال بولسونارو عبر تويتر: إنّ لولا ”حر موقتًا، ولكنه مدان“، في إشارة…

الرئيس البرازيلي يطلق تصريحات ”مهينة“ بحق الزعيم المعارض ”لولا“

المصدر: أ ف ب

أطلق الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، اليوم السبت، تصريحات مناهضة لزعيم اليسار الشهير لويس ايناسيو لولا دا سيلفا، وهو الرئيس الأسبق الذي خرج من السجن مساء الجمعة.

وفي أول تعليق له على الإفراج عن ”لولا“، الذي أدان الحكومة البرازيلية الحالية فور خروجه من السجن، قال بولسونارو عبر تويتر: إنّ لولا ”حر موقتًا، ولكنه مدان“، في إشارة إلى عقوبة السجن في حق لولا على خلفية قضية فساد.

وحكم على لولا في قضية فساد، ولكنّه خرج الجمعة من السجن بعد قضائه 19 شهرًا داخله، وذلك بفضل قرار صدر عن المحكمة العليا شمل 5 آلاف سجين.

وتعهد ”لولا“ فور خروجه من السجن ”بمواصلة النضال من أجل البرازيليين“. وقال: إنّ ”الشعب يفترسه الجوع والبطالة ويعمل لدى (شركة سيارات الأجرة) أوبر أو في توصيل البيتزا“.

ويتوقع أن يصل الزعيم التاريخي لليسار البرازيلي، السبت، إلى معقله قرب ساوباولو (جنوب-شرق).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

الوسومات:

أ ف ب

تاريخ النشرنوفمبر ,09 / 2019 13:59 GMT

تاريخ التحديثنوفمبر ,09 / 2019 13:59 GMT

أخبار ذات صلة

0 تعليق