دبي تفتتح معرضاً للطيران بمشاركة 1300 جهة.. تفاصيل

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الجهات المنظمة لمعرض دبي للطيران، اكتمال الاستعدادات لانطلاق فعاليات الدورة السادسة عشر للمعرض، والتي يتوقع أن تكون الأضخم في تاريخ الحدث الذي يقام مرة كل عامين، بمشاركة 1300 شركة ومؤسسة محلية وعالمية منها 100 جهة تشارك للمرة الأولى.

وتوقعت الشركة المنظمة حضور 87000 شخص من المتخصصين والمهتمين بصناعة الطيران للتفاعل مع ممثلي الشركات والمؤسسات المشاركة ومشاهدة نحو 165 طائرة من أحدث الطرازات في ساحة عرض الطائرات، والمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات المتخصصة التي ستقام على هامش مثل مؤتمر إدارة الحركة الجوية العالمية، إضافة إلى مؤتمرات «نساء في الفضاء» و«أحاديث تقنية» و«كارجو كونيكت».

وأعلن معرض دبي للطيران عن أول شريك له - «شريك التكنولوجيا المتقدمة» - المتمثل في «إيدج» التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، وتجمع بين أكثر من 25 مؤسسة، منها شركات تابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية ومجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات وتوازن القابضة، ومؤسسات مستقلة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، أصبحت شركة الطائرات المروحية، وهي أول مشغل للطائرات المروحية التجارية في المملكة العربية السعودية تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام بدعم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الراعي البلاتيني لمعرض دبي للطيران 2019.

ويشارك في فعاليات المعرض فريق فرسان الإمارات ضمن الاستعراضات الجوية اليومية، كما يشارك فريق «باترول دي فرانس» التابع للقوات الجوية الفرنسية الذي يعود إلى معرض دبي للطيران للمرة الأولى منذ عام 2011.. كما تشارك في الاستعراضات الجوية طائرة داسو رافال وبوينج (B787-9) وعدد من المروحيات، إضافة إلى شركة الاستعراضات الجوية الوحيدة في العالم المتمثلة بفريق «بليدز» من المملكة المتحدة.

وقال إسماعيل علي عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا إن معرض دبي للطيران يوفر منصة للخبراء والعاملين في قطاع الطيران على مستوى العالم فرصة للتواصل وتبادل الأفكار حول أحدث الاتجاهات والابتكارات والأخبار في هذه الصناعة، فيما أكد غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة«فلاي دبي» أهمية المعرض كأحد أهم الفعاليات في صناعة الطيران ومن أهم الأحداث في المنطقة على وجه التحديد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق