بعد 58 يومًا من وقوع الحادث.. إعادة جثث 39قتيلا في شاحنة الموت إلى فيتنام

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بوابة روز اليوسف

1 ديسمبر 2019 - 55 : 10   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
سيناء 2018
عيد تحرير سيناء

بعد 58 يومًا من وقوع الحادث.. إعادة جثث 39قتيلا في شاحنة الموت إلى فيتنام

1 ديسمبر 2019 - 49 : 10

كتب - عادل عبدالمحسن

بعد 58يومًا من وقوع حادث وفاة 39 فيتناميًا مجمدين في ثلاجة شاحنة يوم 23 أكتوبر في مقاطعة جرايز بمدنية إسيكس بوسط إنجلترا، في رحلة هجرة غير شرعية؛ تم اتخاذ ترتيبات إجراءات إعادة جثامين الموتى إلى فيتنام.

قالت الشرطة البريطانية: إن الضحايا 31 رجلًا و8 نساء وتتراوح أعمارهم بين 15 و44 عامًا، وحتى الآن لا يعرف سبب رسمي للوفاة، فمن المحتمل أنهم ماتوا بالاختناق.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن بعض العائلات تواجه تحمل مبلغ 2200 جنيه إسترليني نفقات إعادة أقاربهم إلى وطنهم.

وقال فام نجوك توان، شقيق أحد الضحايا: "كان علينا بالفعل أن نقترض الكثير من المال، وكان علينا رهن ما كان لدينا. لا أعرف حتى إذا كان بإمكاننا الاقتراض أكثر والتبرعات التي جمعت من أجل مساعدة أقارب الضحايا وصلت حتى الآن حوالي 84 ألف جنيه إسترليني".

وفي سياق متصل، كانت السلطات البريطانية والفيتنامية قد ألقت القبض على عدد من المشتبه بهم وعلى رأسهم موريس روبنسون، 25 سنة، الذي كان يقود الشاحنة التي عثر عليها في الجثث، وهو متهم بأنه أحد أفراد عصابة تهريب عالمية.

واعترف روبنسون، المعروف باسم "مو"، بأنه يعمل لدى عصابة تهريب البشر في رحلات هجرة غير شرعية في الفترة ما بين 1 مايو 2018 وحتى 23 أكتوبر 2019 يوم وقوع الحادث الإجرامي.

ويواجه روبنسون، من كريجافون في أيرلندا الشمالية، عددًا من الاتهامات من بينها 39 تهمة بالقتل الخطأ. وصدر قرار حبس احتياطي ضده ومحتجز حاليا في السجن حتى جلسة استماع أخرى يوم 13 ديسمبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق