روسيا: مستعدون لتقديم ضمانات لأمريكا بعدم التدخل في شؤونها الداخلية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، استعداد موسكو لتقديم ضمانات للولايات المتحدة بعدم التدخل في شؤونها الداخلية، مشيرا إلى أن واشنطن ترفض القيام بنفس الشيء.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك"، اليوم، عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله: "نحن على استعداد لتقديم ضمانات بعدم التدخل في الشؤون الداخلية الأمريكية مرة أخرى"، موضحا أن وزارة الخارجية الروسية قدمت في عام 2018 مسودة بهذا الشأن.

وأضاف: "واشنطن رفضت تقديم وعود بعدم التدخل في الشؤون الداخلية الروسية بحجة أن قانون هلسنكي لعام 1975 يسمح لهم بتعزيز الديمقراطية في روسيا".

وكان المدعي العام الأمريكي روبرت مولر قدم تقريرا عن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية في عام 2016، حيث خلص هذا التقرير إلى أن التدخل الروسي حدث عبر شبكات التواصل الاجتماعي وهجمات القرصنة.

يشار إلى أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على عدد من الأفراد والشركات الروسية بسبب هذا التدخل ولكن روسيا رفضت كل هذه الاتهامات.

وستبدأ الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة في نوفمبر 2020، وفي هذا الإطار أصدر مسؤولون من وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الدفاع في الولايات المتحدة بيانا مشتركا تحدثوا فيه عن إمكانية قيام روسيا والصين وإيران بالتأثير على أصوات الناخبين خلال هذه الانتخابات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق