بيلوسي تعيّن 7 نواب لـ محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، عن تحديدها سبعة مدراء لمساءلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من الأعضاء الديمقراطيين في الكونجرس أمام مجلس الشيوخ، وهي الأحداث المنتظرة الأسبوع المقبل، وفق ماذكرت شبكة إن بي آر الأمريكية.

وعينت بيلوسي النواب آدم شيف، جيري نادلر، زوي لوفجرين، فال ديمينجز، حكيم جيفريز، سيلفيا جارسيا وجيسون كرو، كمديرين للعزلهم. 

وقالت "بيلوسي" إن شيف سيكون المدير الذي سيقود الـ 6 الآخرين.

وقالت "بيلوسي": "نحن نركز عملية المساءلة حتى تجري بشكل سلس، وجعل القضية بأقوى شكل ممكن وذلك من أجل الحماية والدفاع عن دستورنا، والبحث عن الحقيقة للشعب الأمريكي".

وذكر زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، إنه من المتوقع أن تبدأ اجراءات المحاكمة بمجلس الشيوخ يوم الثلاثاء القادم.

ويأتي التصويت بعد شهر من موافقة مجلس النواب على مادتي المساءلة ضد الرئيس، متهمة إياه بإساءة استخدام صلاحياته بمحاولة الضغط على حكومة أوكرانيا للتحقيق مع خصمه السياسي جو بايدن وأنشطة ابنه هناك، إضافة إلى عرقلة عمل الكونجرس من خلال رفض التعاون في التحقيق.

تمثل إجراءات الكونجرس المرة الثالثة في تاريخ الولايات المتحدة التي سيُحاكم فيها رئيس أمريكي ويواجه احتمالية إقالته من قبل مجلس الشيوخ، وسبق أن تمت تبرئة الرئيسين أندرو جونسون وبيل كلينتون من قبل مجلس الشيوخ بعد ما عزلهما مجلس النواب.

وتبقى القواعد الأساسية المحددة لمحاكمة ترامب غير واضحة. 

وطالب الديمقراطيون مجلس الشيوخ باستدعاء شهود إضافيين، ومن المحتمل أن يكون منهم مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، الذي قال إنه مُستعد للإدلاء بشهادته إذا تم استدعاؤه. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق