معاريف: السلام بين إسرائيل والفلسطينيين لن يكون أبدا على قائمة أولويات الأمريكيين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعتبر الكاتب الإسرائيلي، صموئيل روزنر، في مقال له بصحيفة "معاريف، أن عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين لن تكون أبدا على قائمة أولويات الأمريكيين، وقال إن المرشحين الديمقراطيين تساءلوا مؤخرا عن شرعية التناول المقدس في العلاقات الإسرائيلية الأمريكية .. المساعدات العسكرية، لكن ما مدى اهتمام الناخب الامريكي بهذا الأمر.

وتابع الكاتب أن المهم للناخبين الديمقراطيين، في المقام الأول، هو التأمين الصحي. ومن بعده ، الحد من الأسلحة ، الاحتباس الحراري. بينما يحدد ناخبو الحزب الجمهوري أولوياتهم بشكل مختلف، ففي المقام الأول الإرهاب والأمن القومي، ثم الهجرة لاحقًا، والاقتصاد المرتبط بالهجرة.

ولفت الكاتب إلى أن هناك اختلافات دائمة بين ناخبي الأحزاب في ترتيب أولوياتهم، تتعلق بالحزب المتواجد في السلطة أو ذاك التي يقف في موضع المعارضة.

وأكد روزنر أن إحلال السلام بين اسرائيل والفلسطينيين لم يكن على الإطلاق في أي يوم من الأيام ضمن قائمة أولويات الناخب الأمريكي، فقد تراجعت أهمية هذا الأمر يوما بعد الآخر، لكن هذا لا يعني أن إسرائيل ليست على قائمة أولويات الناخب الأمريكي، فإسرائيل تظل صغيرة جدا كما هي حينما يتعلق بوضعها على الخريطة، لكنها تصبح كبيرة وكبيرة جدا عندما يتعلق الأمر بحديث الانتخابات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق