دعاء ليلة الإسراء والمعراج مكتوب وأفضل الأدعية المستجابة

الصلاة من أجل إسرائيل وليلة المعراج مكتوبة وأفضل الصلوات المستجاب هو ما يبحث عنه الكثير من المسلمين مع اقتراب السابع والعشرين من رجب لأن العديد من المسلمين يقومون من بين الأموات في هذا اليوم. لذلك تكثر إسرائيل والمعراج بالصلاة والذكر والدعاء والعمل الصالح دون علمهم. صحتها في الشريعة الإسلامية وتتناول من خلال هذه المادة شرح أهمها وحكمها في الإسلام.

ليلة الإسراء والمعراج

ليلة الإسراء والمعراج من معجزات الرسول -صلى الله عليه وسلم- وهي الليل الذي ينقذ نفسه وقلبه من الهم والحزن والأسى. صلى النبي صلى الله عليه وسلم بالأنبياء وقال تعالى بوحي جازم: {سبحان الله الذي أخذ عبده من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ليلا وباركه. إنه من آياتنا ، أكيد سمع ، بصر} ثم صعد نبينا إلى السماء السابعة وبلغ سدرت المنتهى ، حيث فرضت الصلاة على أمته ، وعاد إلى مكة. في تلك الليلة نفسها.

صلاة مكتوبة لإسرائيل وليلة المعراج

ولا يوجد في الكتاب ولا في السنة النبوية الشريفة ما يدل على وجود صلاة ليلة الإسراء والمعراج ، ولم يذكر أن ذلك ممكن. وقد نقل عن الصحابة الكرام والسلف الصالح أنهم فعلوا ذلك بدعاء خاص ، وأن هذه الليلة لم تحصل ولو كانت.

  • اللهم إني أشكو إليك من ضعف قوتي وعجزي وذللي أمام الناس يا أرحم الراحمين أنت أرحم الراحمين وأنت رب الضعيف. لمن تأتمنني؟ عدو يحتقرني أو صديق تحت إمرتي؟ لا يهمني إذا لم تكن غاضبًا مني ، فإن صلاحك أوسع بالنسبة لي. إذا نزل عليَّ غضبك أو نزل عليَّ غضبك ، فأنت تدين حتى تشبع ، ولا قوة أو قوة سواك “.
  • “اللهم إني أعوذ بك من يوم سيء ، ليلة سيئة ، ساعة سيئة ، مالك سيء ، جار سيء”.

دعاء مكتوب لإسرائيل وليلة المعراج

يذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم لم ينصح بالصلاة في ليالي الإسراء والمعراج ، ولكن على المسلم أن يلجأ إلى الله بالصلاة ، وهذه الليلة هي الأفضل. الصلاة هي الصلاة التي أعلنها النبي صلى الله عليه وسلم ، ومنها:

  • “اللهم احفظني بوقوف الاسلام ، احفظني بجلوس الاسلام ، احفظني بالاسلام مستلقي ، ولا تتفاخر بالعدو الذي يغار مني.
  • “اللهم إني أعوذ بك من شركائك وأنا أعلم ، واستغفرك لما لا أعلم”.
  • “اللهم اغفر لي ذنوبي ، وسع بيتي لي وبارك لي بما أعطيتني”.
  • اللهم اغفر لنا ارواحنا وموتانا حاضرين وغائبين صغيرنا وكبيرنا رجالا ونساء.

أجمل الأدعية تقبل في ليالي إسرائيل والمعراج.

بعد ذكر وبيان حكم ليلة الإسراء والمعراج أدناه ، تُعطى أفضل الصلوات التي يمكن للمسلم القيام بها في أي وقت دون تحديد:

  • “اللهم إني أسألك العلم النافع والقوت الصالح والأعمال الآتية ، اللهم اغفر لي ذنوبي وافتح لي أبواب رحمتك”.
  • “اللهم إني أسألك الجنة ، أعوذ بك من الأقوال والأفعال التي تقربني إليه من جهنم ، ومن الأقوال والأفعال التي تقربني إليه ، وأسألك عن كل حكم تقربه. . ” انه لامر جيد بالنسبة لي.”
  • “اللهم إني أسألك خير ما يطلبه منك عبدك ونبيك ، وأعوذ بك من شر ما لجأ إليه عبدك ونبيك”.
  • “اللهم إنني عاجلاً أم آجلاً أريد كل الخير ، ثم ما تعلمته منه وما لم أعرفه ، عاجلاً أم آجلاً أعوذ بك من كل الشر الذي أعرفه وأعمله. يعرف.”

الدعاء للنبي في ليالي الإسراء والمعراج

ولا يجوز للمسلم أن يتوق لإسرائيل وليلة المعراج وأن يصلي على النبي في هذه الليلة. ومن أجمل أشكال العبادة والصلاة على النبي ، والتي ينال فيها المسلمون أجرًا وثوابًا عظيمًا ، ما يلي:

  • “اللهم إنك مستحق لك الحمد والعز والسلام كما باركت محمد وعلى آل محمد آل إبراهيم كما باركت محمد وعلى آل محمد آل إبراهيم في عوالم. “
  • “اللهم صل على عبدك ورسولك محمد ، كما باركت على آل إبراهيم ، وباركت على محمد وعلى آل محمد كما باركت إبراهيم”.
  • اللهم صل على محمد وعلى آله كما باركت إبراهيم وعلى آله. أنتم جديرون بالحمد والله تعالى وصلى على محمد وعلى آله كما باركت إبراهيم وعلى آله. أنت جدير بالثناء ومجد “.

استحباب الصلاة في ليالي الإسراء والمعراج

صلاة ليلة الإسراء والمعراج من البدع عند تكريسها لهذه الليلة ، ولكن يستحب للمسلم أن يذكر قلبه ولسانه مع الصلاة باستمرار ، ويكون من بين الصلوات الموجودة. جيد. ما يجب أن يبحث عنه المسلم هو:

  • “أعوذ بك اللهم من فتن الأذى والأذى ، زيننا بزينة الإيمان ، وهدينا إلى الصراط المستقيم”.
  • “يا إلهي ، أسألك الموافقة على القدر ، روعة الحياة بعد الموت ، لذة النظر إلى وجهك ، والشوق لمقابلتك”.
  • “أسألكم عن خوفكم في الغيب وفي الأفق ، كلمة الإخلاص في القناعة والغضب ، والنعيم الأبدي ونور العين المتواصل”.
  • “اللهم دعني أعيش ما دمت تعلم أن الحياة جيدة لي ، بعلمك بالغيب وقدرتك على الخلق ؛ إذا علمت أن الموت خير لي ، اقتلني”.

صلاة نبينا في ليالي الإسراء والمعراج

صلاة ليلة الإسراء والمعراج لم ترد عن النبي وأصحابه الكرام ، ولا يصح أن ينسب إلى النبي شيئاً في هذا الصدد ، ولكن يجوز فعل ذلك في هذه الليلة. دعاء المسلم لنبينا صلى الله عليه وسلم ولعل من أجمل دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم:

  • “يا إلهي ، أنا عبدك ، أنا ابن عبد ، أنا ابن محظية ، ناصيتي بين يديك ، حكمك في داخلي ، أسألك بأي اسم. ما سميته بنفسك أو علمت أحد إبداعاتك ، أو التي نزلتها في كتابك أو حفظتها معك في علم الغيب “. لأجعل القرآن ينبوع قلبي ونور صدري ويخلصني من حزني ويخرج قلقي.
  • اللهم اجف علينا مما يمنعنا من التمرد عليك خوفا مما ياخذنا الى جنتك بطاعتك وما ييسر علينا المتاعب الدنيا ويريحنا اذاننا اعيننا. وعافية أعيننا “. ما دمت تعيد إحياء قوتنا ، اجعلها وريثنا ، وانتقم من الذين يضطهدوننا ، وتنتصر على أعدائنا ، ولا تسبب لنا بلية في ديننا. لا تقلق بشأن العالم ، واتساع معرفتنا ، ولا تدع أولئك الذين لا يرحمون بنا يطاردنا.

صلاة ليلة الإسراء والمعراج

لا ينبغي للمسلم أن يصلي صلاة خاصة بليلة الإسراء والمعراج ، ولا يجوز تكريس ليلة معينة لهذه الصلاة ، ولكن ما يليها صلاة شرعية للمسلم. الدعاء له طوال النهار والليل:

  • “اللهم من خلق السماوات والأرض من العدم ، عرف الغيب والمرآى ، لا إله إلا أنت رب كل شيء.
  • “اللهم إني أسألك أن تعمل الحسنات ، وتترك الشر ، وتحب الفقير ، وإن أردت امتحانًا لعبيدك ، خذني معك بغير فتنة”.
  • “ربي ، اقبل توبتي ، طهر ذنوبي ، استجب صلاتي ، أكد كلامي ، هدي لساني ، هدي قلبي ، أزل الأوساخ عن صدري”.

ماذا رأى نبينا ليلة الإسراء والمعراج؟

وبعد شرح صلاة ليالي الإسراء والمعراج اتفق العلماء. ما رآه الرسول في رحلته إلى إسرائيل والمعراج صلى الله عليه وسلم ، وهذه أمور عظيمة إذ رأى الملائكة منهم جبريل ومالك حراس النار. رأى بوراك والأنبياء والرسل ، ورأى السموات السبع والبيوت المسكونة ، ورأى شجرة اليانصيب وأنهار الجنة وحالات الجحيم المعذب والجميع. أحاديث الرسول الصحيحة ثابتة ، والله أعلم.

فضل ليلة الإسراء والمعراج

أنعم الله تعالى بفضائل كثيرة في ليلة الإسراء والمعراج لم يكن حظ رسول الله صلى الله عليه وسلم. ومنها قطع الصدر ، وعلاقة بوراك بالنبي صلى الله عليه وسلم ، وإيضاح حال المسجد الأقصى ، وغيرها من الفضائل العظيمة والعظيمة لهذه الليلة المباركة.

دعاء من اجل اسرائيل وليلة المعراج بالصور

ومن الشائع بين المسلمين أن تتزامن ليلة الإسراء والمعراج مع اليوم السابع والعشرين من رجب ، ومع اقتراب هذا التاريخ يطلب كثيرون الصلاة لإسرائيل وليلة المعراج. يتم تقديم raj بالصور على النحو التالي:

وصلنا إلى نهاية مقالنا ، أكثر الصلوات قبولًا ، مع صلاة ليلة الإسراء والمعراج ، الذي يشرح قرار فصل ليالي الإسراء والمعراج إلى صلاة وإقامة صلوات كثيرة. وتوضح السنة النبوية فضل هذه الليلة وما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *