أفكار للعب من الأطفال في المنزل

أفكار لممارسة الألعاب في المنزل لخلق جو صاخب يمنح الطفل الفرح والسعادة الذي يستحقه الأطفال هم ملائكة بقلب نقي وروح نقية ومن واجب الوالدين رعاية هؤلاء الأبرياء. وبالنظر إلى أن منزل الطفل هو المكان المفضل لديهم ، يحاول الآباء دائمًا إضافة لمستهم السحرية إلى حياة أطفالهم من خلال الألعاب ، لذلك سنكتب لك بعضًا منها في مقالنا التالي حول أهم الأفكار للعب مع الأطفال. من الأنشطة البدنية أو الفكرية التي تفيدهم.

أفكار للعب مع الأطفال في المنزل

هناك العديد من الأفكار المفيدة للمساعدة في خلق جو من المرح حيث يجب أن تأخذ مشاعر الطفولة حقها الطبيعي من اللعب ، وكيف يعمل هذا الجو مع الوالدين؟ ومن أهم هذه الأفكار:

إخفاء والبحث عن اللعبة

لعبة الغميضة من الألعاب المفضلة للأطفال ، حيث ينقسم اللاعبون إلى فريقين ، أحدهما يختبئ في المنزل ، بينما يبحث الفريق الآخر عن أماكن الاختباء. ، وهناك قدر معين من الوقت للعثور عليهم ، والخسارة هي حصة الفريق الذي فشل في إكمال مهمته.

لعبة الركود والحركة

هي لعبة ممتعة وشهيرة للغاية حيث يقف المتسابقون جنبًا إلى جنب في غرفة ، ويعزف الحكم موسيقى حماسية للغاية ، ليبدأ الجانبان في الرقص ، والخاسر هو الفريق الذي لا يتوقف عن الاهتزاز عندما يسمعونه. . كلمة “نوم” ممتعة للكبار والصغار على حد سواء ، بالرغم من غرابة هذه اللعبة.

لعبة المكعب

من خلال هذه اللعبة يعبر الطفل عن جانب هام من جوانب شخصيته ، فباستخدام المكعبات لبناء منزل بسيط بألوان دافئة يكون الطفل حنونًا بطبيعته ويحب الحياة البسيطة والاستقرار والأسرة. بينما يُظهر المنزل الملون الكبير طموحًا كبيرًا واتجاهًا ثابتًا للتحسين والتطوير ، لا ينبغي الاستهانة بالمكعبات الملونة لأنها أكثر من مجرد لعبة.

التمثيل

التمثيل من الألعاب الممتعة لجميع أفراد الأسرة ، حيث تطلب الأم من الطفل تقليد موقف مضحك أو حزين لها ، وربما كلاهما ، مع العلم أنه يساعد في تقوية شخصية الطفل ، ويسمح له بالتعبير عن مشاعره. طريق مريح وسلس.

الرسم والتلوين

يعبر الطفل عن أشياء كثيرة يجب على الوالدين الانتباه إليها برسوماته والألوان التي يستخدمها ، ويمكن للطفل أن يرسم المهنة التي يريدها والسيارة التي يريدها والأشخاص الذين يحبهم ويثق بهم. قد يكون الطفل أيضًا رسامًا موهوبًا يتمتع بموهبة مهمة ، لذلك يجب على الآباء باستمرار تشجيع أطفالهم على الرسم والتلوين لاكتشاف مواهبهم المخفية.

لعبة الذاكرة

تقوي لعبة الذاكرة إحساس الطفل بالمنافسة وتجعله شخصًا طموحًا يؤمن بنفسه وقدراته. تبدأ اللعبة بإعطاء الأم لأطفالها سلسلة من المعلومات السريعة ، وبعد فترة تبدأ في سؤالهم وتقديم أدلة لمساعدتهم على التذكر.

لممارسة الرياضة

تساعد الرياضة الطفل على تفريغ طاقته بطريقة مفيدة وفعالة. كما أنه ينمي عضلات الطفل وينمي جسمه ليصبح شابًا سليمًا وقويًا في المستقبل. ومع ذلك ، يجب ألا يبالغ الطفل في ذلك أو يتعرض للتوتر لأن هذا يمكن أن يغير النتيجة من إيجابية إلى سلبية.

مسابقات للأطفال في المنزل

توجد مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى تنمية مهارات الأطفال وملء أوقات فراغهم بأشياء مفيدة وخلق مواقف ممتعة للأطفال في بيئة تنافسية ، وفيما يلي استعراض لبعض هذه المسابقات:

خذ العلم

منذ زمن سحيق ، رافقت هذه اللعبة الأطفال في المنزل وهي اللعبة الأكثر شعبية إلى حد بعيد. الهدف هو سرقة علم الفريق الآخر من قاعدته الرئيسية وإعادته إلى قاعدته دون وضع علامة عليه. تنقسم المجموعة إلى فريقين ولكل فريق مساحة خاصة به في المنزل ، وإذا تم اكتشاف أي عملية تجسس ، فيمكن تمييز اللاعب لفترة السجن. يمكنهم أيضًا تحريره من السجن عن طريق وضع علامة على السجن من قبل أصدقائه والعودة بسرعة إلى أرضهم.الفريق الفائز هو الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأعلام أو الفريق الأول الذي يصل إلى هدف بعد وقت معين. التقاط عدد معين من الأعلام يؤدي ذلك إلى تطوير مهارات لعب الأطفال وتعليمهم أهمية العمل الجماعي وفوائد التعاون لتحقيق الفوز.

مجموعة القفز بالحبال

إنه نشاط ممتع يمكن ممارسته بشكل فردي ويمكن تحويله إلى عمل جماعي مع العلم أن هذه اللعبة تتطلب حبلًا طويلًا و 3 مشاركين على الأقل ، مع العلم أن لاعبين يمسكان طرفي الحبل والحبل. يبدأ الماسك في لفه حتى يبدأ اللاعب الثالث في القفز دون لمس الحبل. يمكن زيادة الصعوبة والتوتر عن طريق تسريع عملية لف الحبل ، والشخص الذي يقفز أكثر من غيره دون الوقوع أو لمس الحبل هو الذي يفوز باللعبة. ومن مزايا هذه اللعبة أنها تنمي المهارات الرياضية للأطفال وتحسن لياقتهم البدنية .

روفر حمراء

إنها لعبة شائعة ومفيدة لتعليم الأطفال الصغار قيمة العمل الجماعي ، وينقسم المشاركون إلى مجموعتين. تشكل كل مجموعة خطاً مواجهًا للفريق الآخر بحيث تكون الخطوط متباعدة بمقدار 20 قدمًا ويجب على الأطفال في كل فريق أن يمسكوا أيديهم ويدعو الفريق باسم أحد اللاعبين في الفريق الآخر. يجب أن يركضوا أثناء محاولتهم الدخول في الفريق ممسكين ببعضهم البعض على طول الخط. إذا تمكن من تجاوز العدو ، فإنه يختار لاعباً من الفريق المنافس للعودة إلى فريقه وحتى ينضم مرة أخرى. إذا فشل في الانضمام إلى الفريق ، يجب أن ينضم الخاسر إلى الفريق المنافس ويستمر حتى يبقى لاعب واحد فقط. وعليه أن يحاول إعادة بناء فريقه من خلال الوقوع في صف العدو. ومن مزايا هذه اللعبة أنها تعلم أهمية بذل جهد لإنقاذ الأصدقاء وتقوية الفريق.

البحث عن الكنز

يحب الأطفال قصص الكنز ويستمتعون بالتحدي المتمثل في العثور على المسروقات من خلال حل القرائن والبحث عن الأشياء والعثور على نتيجة عملهم الشاق. الكنز مصمم كهدية جذابة للأطفال الذين يحبونه ، أولاً يجب تحديد موقع للبحث عن الكنز من أفضل المنازل أو المواقع الخارجية ، ثم يجب كتابة بعض الأدلة لمساعدة الأطفال في العثور على الكنز وتوجيهه. يأخذونها إلى حيث هي. حيث يجب أن يتطلب الدليل استخدام المنطق والاستدلال لحل المشكلة.

تحدي التوازن

هي لعبة بسيطة ومثالية للأطفال الصغار وتقوم على رسم خط على الأرض بشريط لاصق بأشكال مختلفة مثل الخطوط الدائرية والمتعرجة واللولبية ثم مطالبة أطفالك بالسير على طول تلك الخطوط دون الانحراف عنها. . ويفوز الطفل الأسرع ويمكنك أيضًا إعادة الأطفال إلى الوراء لجعل الأمر أكثر صعوبة وإثارة للاهتمام.إحدى فوائد هذه اللعبة أنها تساعد الأطفال على تطوير حس المنافسة والعمل من أجل الفوز والنجاح. خاصة عندما يتعلق الأمر بالمنافسين الأقوياء.

أفكار للترفيه عن الأطفال في المنزل

هناك العديد من الأفكار التي تجعل الأطفال سعداء وتملأ أوقات فراغهم:

  • لعبة الشطرنج.
  • العاب الكترونيه.
  • السباحة في مسبح المنزل.
  • مساعدة الأم في تحضير الحلويات.
  • اشتراك الأب في الأنشطة المنزلية.

أهمية ممارسة الألعاب للأطفال

تعتبر الطفولة أهم فترة في حياة الإنسان ، يقوم فيها الإنسان بتكوين رؤيته الخاصة للحياة ، ويرسمها بالألوان التي يريدها ويريدها ، ومن واجب الوالدين محاولة ملء ذاكرة وخيال الطفل. . مع أجمل اللحظات التي ستنقش فيها لفترة طويلة. يمكن القول أن الطريقة الوحيدة لتحقيق الهدف السابق هي اللعب مع الطفل والترفيه عنه. يمكن تلخيص أهمية اللعبة بالنسبة للطفل على النحو التالي:

  • تحسين المزاج وإعادة شحن طاقته.
  • تحسين قدراتهم الجسدية والفكرية.
  • تقوية علاقة الطفل بالعائلة والأصدقاء.
  • تنمية روح الإبداع لدى الطفل الصغير.
  • مساعدة الطفل على التخلص من مخاوف الطفولة والتغلب على مشاكله.
  • لتمكين الطفل من بناء عالمه الخيالي.
  • تنمية طموح الطفل وتشجيعه على تحقيق الهدف المنشود.

وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أفكار الألعاب مع الأطفال في المنزل ، حيث تحدثنا عن أفضل الطرق للترفيه عن الطفل ، وأهمية ممارسة الألعاب في تكوين الشخصية الصحيحة في عالم الأطفال الغريب.


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *