تشفع لمن داوم على قراءتها

الشفاعة للصابرين في القراءة وهي من سور القرآن التي احتفظ بها الله رب العالمين لبعض الفضائل والصفات والخصائص التي لا توجد في سائر السور كلهم نعمة ومن المؤسف تركها ، ولكن هناك بعض الأحاديث التي تدل على فضل بعض السور الخاصة لأنها تنبه السورة بأن صاحبها سيتلقى شفاعته يوم القيامة.

فضل قراءة القرآن

قبل معرفة السورة التي يشفع بها المريض ، من المهم التعرف على فضائل تلاوة القرآن بشكل عام ، ولا شك أن قراءتها من صفات المؤمنين الصالحين ومن سماتها. كثير من الملاحظات الإيمانية ، وقراءتها والتخلص من مثل هذه المنكرات وقراءتها ، يعلوها في الدنيا والآخرة وفي الدنيا ، ونعمة ينالها المسلم في حياته وبعد موته خير من الدنيا وما هو موجود. فيه ، والله تعالى يستعمل حرف القرآن إلى عشرة ، وقد أجره وجعل من تبعه من أهله ومن ذريته وبواسطه العبد يشفع ، ويتخلص من الغفلة ، ويدخل الجنة ، والله أعلم.

الشفاعة لمن يواصل قراءتها

هناك العديد من الفضائل والمكافآت والمكافآت لمن يتلو القرآن ويقرؤه ويعبده ، وبعض السور لها فضائل وميزات معينة مقارنة بغيرها ، فما السورة التي تشفع لمن؟ أكمل القراءة:

  • سورة ملك أو تبارك.

وقد ورد في صحيح السنة عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في مرجعه: (إنها سورة من القرآن. “في آن ، هناك ثلاثون آية تتشفع حتى يغفر الإنسان ، وتعطي البركة لمن له الملك”. كما أن سورة الملك من سور مكة وهي من سورة المفصل وعدد آياتها 30 آية. إنها السورة السابعة والستون من القرآن ، والسورة الأولى في حدود العشرين. – وهي السورة التاسعة وتسمى سورة تبارك.

فضل قراءة سورة الملك

القرآن كتاب الله وخيطه القوي وخلاص للمسلمين ، وقراءته عظيمة ومباركة ، ومن فضائل قراءة سورة الملك ما ورد في السنة ووصفه بما يلي:

  • سورة الملك تنقذ من عذاب القبر: قال النبي صلى الله عليه وسلم: “يُؤْتَى بِرَجُلٍ إِلَى الْقَبْرِ فَتَأْتِي رِجَلاَهُ وَقُلْتُ رِجَلاَهُ: إِنَّكَ موجود. كان يقرأ سورة الملك معي ، ثم أحضر إليه رأسه ، فقال: ما عندك سبيل لمن قبلي. كان يقرأ معي سورة الملك. قال: هو الستار الذي يمنع عذاب القبر وهو في سورة التوراة الملك.
  • الشفاعة لصاحبها يوم القيامة: صلى الله عليه وسلم بإخبار النبي.
  • وتابع النبي: كان يقرأ كل ليلة صلى الله عليه وسلم.

ننتهي هنا بمقال يعطي اسم السورة التي يتلقى فيها العبد شفاعته ، ويشرح فضل قراءة القرآن وفضيلة قراءة سورة الملك ، ويشفع لمن يثابر على القراءة.


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *