هل الكلاب تحيض

تعتبر الكلاب من الحيوانات الأليفة لأن إناث الكلاب تخضع للعديد من التغيرات الهرمونية والسلوكية والجسدية التي تختلف من كلب إلى آخر ، ويجب أن يكون الفرد مستعدًا قبل اقتناء كلب كما نعلم كل شئ عن مالك الكلب المسئول عنه ، من هذه البيانات وهذه المقالة ، بالإضافة إلى بعض المعلومات عن الكلاب ، سنتعرف على هل تحيض الكلاب أم لا ، وسنقوم أيضًا بتوضيح فترة الحيض عند الكلاب.

معلومات عن الكلاب

تعتبر الكلاب من أكثر الحيوانات المدجنة في الدول الغربية وهي أيضًا واحدة من أكثر الحيوانات الأليفة شيوعًا لأن الكلاب كانت صيادين يتمتعون بحواس شديدة من الشم والبصر ، ثم طور البشر هذه الغرائز وعملوا على اختيار مؤشر. الحاجة أو الرغبة: تتكون رؤية الكلب من ثلاثة ألوان هي الأصفر والأزرق والرمادي ، كما أن للكلاب حواس أقوى من البشر ، ويتراوح مدى تردد سمع الكلاب بين 15 و 40 هرتز ، ويمكنهم التعرف على الأصوات البعيدة. الحد الأعلى من السمع البشري.

هل تحيض الكلاب؟

نعم ، كما يطلق عليه الحرارة أو الشبق ، فإن أول دورة حرارة للكلاب تحدث عندما تدخل إناث الكلاب سن البلوغ في حوالي ستة أشهر ، وتجدر الإشارة إلى أن هذا العدد يختلف بين السلالات والكلاب. تميل السلالات الأصغر إلى الوصول إلى مرحلة النضج المبكر ، في حين أن الكلاب الأكبر حجمًا يمكن أن تستغرق أكثر من عام للحصول على أول دورة شهرية لها ، كما أنها تحدث مرتين سنويًا لأن بعض السلالات الأصغر قد تعاني من شبق يصل إلى أربع مرات في السنة.

مراحل الحيض عند الكلاب

تعتبر دورة الشبق تتكون من 4 مراحل متميزة لأن كل مرحلة لها مظاهر مختلفة تتعلق بالسلوك أو التغيرات الجسدية أو السريرية أو التغيرات الهرمونية أو التغيرات الفسيولوجية ، وفيما يلي شرح لكل مرحلة:

مرحلة الشبق

هي المرحلة التي تستمر 9 أيام في المتوسط ​​ويمكن أن تتراوح بين 0-27 يومًا ، عندما يهتم الذكور بإناثهم ، وتلاحظ التغييرات في الكلب عندما يكون في حالة غضب. لكن لا تتقبلها لأن مستويات هرمون الاستروجين تصل إلى ذروتها وتنمو بصيلات حيث يتضخم الفرج بإفرازات دموية مختلطة.

مرحلة التزاوج

تستمر هذه المرحلة ، التي تكون فيها الأنثى مفتوحة للذكور ، بمعدل 9 أيام ، ولكن يمكن أن تتراوح بين 4 و 24 يومًا. تحدث فترة الخصوبة أيضًا عندما يتضخم الفرج ولكنه يلين قليلاً ، وينخفض ​​الدم في إفرازات الفرج ، وتنخفض مستويات هرمون الاستروجين وتبدأ مستويات البروجسترون في الارتفاع.

مرحلة مغفرة

تعتبر مرحلة ما بعد التزاوج حيث لا تستطيع الأنثى قبول الذكر لأن هذه المرحلة تستمر لمدة شهرين تقريبًا ومستويات هرمون الاستروجين منخفضة ، بينما يصل البروجسترون إلى ذروته ما بين 3 إلى 4 أسابيع بعد بداية الهدوء. ثم يقع في النهاية القاعدية للسكتة الدماغية.

مرحلة النعاس

هي مرحلة إصلاح الرحم ، وتستمر هذه المرحلة حوالي 4 أشهر ، وهي تعتبر الفترة بين مرور الصوت والانسلاخ التالي ، ولكن في هذه المرحلة يصلب الفرج ، على الرغم من أن بعض السلالات يمكن أن تكون أطول من ذلك بكثير. . نظرًا لأنه طبيعي ولا يحتوي على أي إفراز مهبلي ، فإن الرحم أيضًا مستعد للحمل المحتمل.

طرق معرفة فترة الحيض عند الكلاب

هناك العديد من الطرق التي تساهم في معرفة فترة الحيض أو بداية الدورة الشهرية عند الكلاب ، حيث يمكن إجراء الاختبار التشخيصي الذي يمكن إجراؤه عند الطبيب البيطري ، ومن هذه الطرق:

  • تورم أو انسداد في الفرج.
  • إفرازات مهبلية دموية.
  • الكسل وقلة الحركة أكثر من المعتاد.
  • إطلاق فرمون ، النطق أو تغيرات الموقف.
  • زيادة النشاط البدني أو التبول في وجود كلب ذكر.
  • مع تقدم دورتك الشهرية ، يتغير لون ومظهر الإفرازات المهبلية.

كيف تتعامل مع الكلاب أثناء الحيض؟

هناك بعض النصائح التي يجب مراعاتها خلال فترة الكلب ، ومن أبرزها ما يلي:

  • العمل على تغيير مواعيد السفر.
  • احجز بطانية خاصة لاستخدامها خلال هذا الوقت.
  • تأكد من أنه لا يقترب من الكلاب الأخرى أثناء سيره.
  • اقض وقتًا أطول في اللعب مع الكلب ولا تتركه بمفرده لفترات طويلة.
  • استخدم حفاضات كلاب عالية الجودة أو استخدم خيارات قابلة لإعادة الاستخدام.
  • احتفظ بالمناديل المبللة التي يمكن التخلص منها في متناول اليد لإزالة أي بقع متبقية.

وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث نلقي بعض الضوء على بعض المعلومات عن الكلاب والإجابة الصحيحة على السؤال المطروح ، وكذلك كيفية فهم الحيض عند إناث الكلاب. والمراحل الأكثر وضوحًا التي يمرون بها.


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *