وش معنى كيولي

ما معنى كلمة كيولي التي كثيرا ما نواجهها خاصة في البلدان العراقية وتذكر معاني التسلية والترفيه رغم أنها مذكورة في القواميس العربية إلا أنها كلمة غامضة لا يعرفها كثير من الناس. ، والموقع المرجعي في هذه المقالة يحدد معنى كلمة Kyoli والتصور الذي تحمله عند سماعها ، ويلامس بعض أهم المعلومات حول ما تعنيه هذه الكلمة.

ماذا يعني Kyoli؟

وقد جاء في معجم الوكيل أن معنى قيولي يأتي من الجذر اللغوي المثلث كما ورد في لسان العرب ، ويؤخذ القمح ويزن.

ماذا يعني كيولي في العراق؟

إنها كلمة جمع من الكلمة المفردة Kaoli للدلالة على أقلية عرقية تعيش في العراق ، وهذه المجموعة السكانية تنتمي إلى وتنتشر في معظم بلدان العالم. بالعودة إلى شعوب دلتا السند وشبه القارة الهندية ، تعيش مجموعات الغجر عادة في تجمعات مغلقة على مشارف المدن ، وتتجمع مجموعة كافليا في ضواحي بغداد والبصرة ونينوى. وبعض قرى السهول الجنوبية للعراق.

كيولي الذي

وللفظة “كوليا” التي تشير إلى مجموعة من الغجر في العراق ، تحمل معاني ازدراء في بعض المناطق ، مثل العاطلين عن العمل ، أو عرض الفتيات على الفاحشة ، أو دفع النساء إلى الأعمال الفاسدة في بعض المناطق. يمكن أن تعني الشخص الذي يعمل في بعض المهن المحتقرة ، وفي بعض المناطق ليس لديه مهنة محددة ويعمل في التنظيف والغسيل وغيرها من الوظائف البسيطة.

عدد الكيويليا في العراق

كافليا في العراق أقلية عرقية صغيرة وبحسب بعض الدراسات المنشورة عام 2005 بلغ عدد كافليا في العراق 50 ألف نسمة وجاءت هذه الإحصائية بعد تعرض هذه الأقلية لعملية انتقام واضطهاد ضدهم مما أدى إلى قتل العديد منهم وأعدادهم حتى تناقصت أعدادهم إلى هذا العدد ، وتستقر مجموعات الغجر هذه في بعض القرى الجنوبية في سهول العراق وفي أطراف بعض المدن الكبرى مثل بغداد والبصرة وغيرها.

صفات المرأة الغجرية أو الغجرية

تحظى النساء الغجريات باحترام كبير في مجتمعهن لقدرتهن على كسب المال من خلال العمل في العرافة والشعوذة الأخرى ، وتمثل النساء الغجريات المصدر الرئيسي لدخل الأسرة. إلخ. وفي بعض المجتمعات ، من المعروف أن بعض الرجال يذهبون إلى مناطق الروما للاستمتاع بالرقص والغناء ، لكنه يتنكر حتى لا يلومه الجمهور على ذلك.

بعد توضيح معنى هذه الكلمة في القواميس العربية الشهيرة وتحديد معنى كلمة كيولي في أذهان الناس في بعض البلدان ، وتعريف السكان الغجر المشار إليهم بها ، ينتهي مقال ما معنى كيولي هنا. وفي سياق توضيح الاسم في العراق ، تم عرض رقم مجموعة كيوليوي في العراق وأهم خصائص المرأة الكيولية أو الغجرية.


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *