كم عدد المحترفين الاجانب لكل فريق في الدوري السعودي

كم عدد المحترفين الأجانب لكل فريق في الدوري السعودي؟ لا يزال عدد الأجانب في الأندية السعودية يشغل بال العديد من مشجعي دوري المحترفين السعودي بسبب الرغبة في حل المشكلة بين رؤساء الأندية والاتحاد السعودي لكرة القدم. لأن الأجانب في الدوري يلعبون دورًا مهمًا في رفع القيمة السوقية للدوري السعودي ، وقد عرفنا ذلك من قبل ، وفيما يلي نكتشف عدد المحترفين الأجانب الموجودين لكل فريق في الدوري السعودي.

كم عدد المحترفين الأجانب لكل فريق في الدوري السعودي؟

وفقًا للقرارات التي اتخذها الاتحاد السعودي لكرة القدم ، يبلغ عدد المحترفين الأجانب لكل فريق في الدوري السعودي حاليًا 7:

  • “بالنسبة للأندية التي تلعب في الدوري الإنجليزي ، هناك حد أقصى لسبعة لاعبين ، باستثناء أي عمر ، مع إمكانية أن يكون اللاعب المولود في 1994 MS لا يزيد عن ثمانية وعشرين عامًا. المحترفون الذين أكملوا تسجيلهم قبل قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم “.
  • “أندية الدوري الكبرى لديها حوالي أربعة لاعبين أجانب متاحين لها ، مع احتمال أن يكون اللاعب من مواليد 1998 MS ، ويجب ألا يزيد عمر اللاعب عن ستة وعشرين عامًا”.
  • “أما بالنسبة لأندية الدوري الصغرى ، فهناك نحو لاعبين أجنبيين لكل ناد من مواليد عام 2000 ميلادي ، وهناك احتمال ألا يزيد عمر اللاعب عن أربعة وعشرين عامًا”.

العرض المقدم للأجانب في الدوري السعودي

وفيما يتعلق بالمقترح المقدم ، فإنه يجب مراعاة عدد الأجانب المسموح به لكل من أندية الدوري السعودي ، وبناءً عليه أعرب الاتحاد السعودي لكرة القدم عن رغبته في تقليص عدد اللاعبين الأجانب في أندية الدوري السعودي. 6 لاعبين بدلًا من 7 لاعبين في اتصال مع بداية الموسم المقبل للدوري السعودي ، لكن جدير بالذكر أن القرار لم يعلن رسميًا من قبل الاتحاد بل شفهيًا في فترة ما قبل الصيف المقبل. سيتم بذل الجهود لإجراء تغييرات في فترة الانتقالات ، وبالتالي ، قوائم ما قبل الموسم الجديد.

من ناحية أخرى ، جدير بالذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم اتخذ قرارًا بشأن الموضوع برغبة في زيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى ثمانية لاعبين بدلًا من سبعة ، والسماح لسبعة لاعبين على أرض الملعب والثامن على أرض الملعب. يتم تنفيذ مقاعد البدلاء والتنسيق وفقًا لذلك ، ويتم إنشاء النظام بناءً على طلب إدارة النادي واللجنة الفنية.

لماذا تعتبر الزيادة في عدد الأجانب في الدوري السعودي قرارا مفاجئا؟

في الواقع ، ليس من المستغرب أن يكون قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب قرارًا مفاجئًا في ظل قرارات تقليص عدد اللاعبين الأجانب ، لذا كان زيادة عدد المحترفين الأجانب من 7 إلى 8 ناجحًا. القرار المفاجئ بسبب الميل الكبير والرغبة لدى جميع الرواد والمعلقين والنقاد والمشجعين على مواقع التواصل الاجتماعي لأندية الدوري السعودي ، بعدم العمل على تقليص وزيادة عدد المحترفين الأجانب ، خاصة منذ زيادة العقود. مع ديون اللاعبين الاجانب على لاعبي كرة القدم والمشاكل الضخمة التي يتعرض لها النادي وكذلك المشاكل الكبيرة التي يواجهها النادي والرواتب التي يجب دفعها وهناك مشاكل كثيرة مع اللاعبين منها الاستقالة وهذا أحد الجوانب السلبية للتعاقد مع لاعبين أجانب.

من ناحية أخرى ، وبالقرب من الإيجابي ، فقد تبين أن التعاقد مع لاعبين أجانب يساهم في زيادة عدد المحترفين الأجانب ويعد تطوراً وتحسناً ملحوظاً للاعب السعودي.

موقف أندية الدوري السعودي من زيادة أعداد الأجانب

في ضوء قرارات الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بشأن عدد المحترفين الأجانب في أندية كرة القدم في المملكة العربية السعودية ، فقد أصبح من الضروري العمل على توضيح مواقف الأندية تجاه هذا القرار. الأتى:

  • وبالحديث عن الأندية التالية: الحزم والباطين والطي ، جميعها لم تعلن رسميًا عن أي قرار يفيد بقرار الاتحاد بشأن زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الأندية ، وبالتالي اتخذت هذه الأندية قرارًا محايدًا لعدم مشاركتها. أو رفض.
  • وباستثناء نادية الهلال والاتحاد والاتفاق لم يبد أي منهم رأيه ولم يبد أي رد فعل.
  • من ناحية أخرى ، كان نادي الفتح السعودي هو النادي الوحيد الذي عارض قرار الاتحاد بزيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب ، مضيفًا أنه سيطلب من الاتحاد توسيع نطاق المحادثات خلف الأبواب المغلقة. كن حذرا عند اتخاذ مثل هذا القرار.
  • وكان آخر نادٍ ، نادي الشباب ، واضحًا حيث وافق على زيادة عدد اللاعبين الأجانب المحترفين ، لكنه أعلن عن شرط الحفاظ على العدد الحالي للأجانب أو تقديم الدعم المالي في المقابل. متساو بين جميع الأندية.

هل تراجع الاتحاد السعودي عن قراره بزيادة المهنيين؟

نعم ، كشفت عدة تقارير إعلامية رياضية محلية أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يعيد النظر في قراره بزيادة عدد اللاعبين الأجانب المحترفين ، الأمر الذي أثار جدلاً بين الاتحاد ودوري الأندية.

فحص الاتحاد السعودي لقرار زيادة المهنيين

عندما اتضح أن جميع الأندية باستثناء نادي الفتح الذي استأنف القرار وطالب بإعادة النظر ، أبدوا موافقتهم واستعدادهم لقرار الاتحاد ، للنظر في إعادة النظر في القرار ودراسته من جميع جوانبه ، وبعد ذلك. العديد من الدراسات والاستشارات التحليلية التي قدمتها إلى الاتحاد ، وجد نادي كرة القدم السعودي أن كل واحد اتخذ قرارًا مختلفًا تمامًا ، وهو العمل على تقليل عدد المحترفين الأجانب في النادي من سبعة إلى ستة لاعبين. الموسم المقبل 2023-2023.

وفي هذا الصدد حصلنا على معلومات حول عدد المحترفين الأجانب لكل فريق في الدوري السعودي ، كما حصلنا على معلومات حول أحد أهم وأبرز المعلومات عن الاتحاد السعودي لكرة القدم بخصوص زيادة عدد المحترفين. تعرف على حالة الاجانب و الاندية السعودية.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *