كم عدد المحترفين في الدوري السعودي

كم عدد المحترفين في الدوري السعودي؟ أثار قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم في المملكة جدلاً واسعاً بين متابعي الدوري والجماهير حول عدد المحترفين في أندية الدوري السعودي في الاجتماع الذي عقد لمناقشة عدد اللاعبين الأجانب ، تم التوصل إلى زيادة عدد الأندية والأندية ، وهذا القرار تسبب في ارتباك ومفاجأة بسبب التوقعات بانخفاض عدد اللاعبين المحترفين ، وسنعرف كيف. عدد اللاعبين المحترفين الدوري السعودي.

الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم

تنظم المملكة العربية السعودية مباريات الأندية ضمن الدوري السعودي لكرة القدم أو دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ، وهي البطولة الرسمية لكرة القدم في الدولة التي تنافست فيها الفرق منذ بدايتها ، وتعد البطولة ثاني أغلى مسابقة تنافسية في تاريخها. على مستوى القارة الآسيوية ، بقيمة سوقية تقارب 473.70 مليون يورو ، تأسست ولعبت في الموسم الأول من الدوري ، وتم تنظيم مباريات الدوري وفقًا للاتحاد السعودي لكرة القدم وعرف الدوري باسم 1976-77م. “الدوري الممتاز”.

اقرأ أيضًا:

كم عدد المحترفين في الدوري السعودي؟

بلغ عدد اللاعبين المحترفين في الدوري السعودي 7 لاعبين لكل فريق من أندية الدوري السعودي ، لكن الجدير بالذكر أنه تم عقد لقاء بين الاتحاد السعودي لكرة القدم ورؤساء 16 نادياً في الدوري السعودي للتوصل إلى اتفاق. . وأثناء اتخاذ القرار بشأن اللاعبين الأجانب ، بحسب المعلومات المعلنة في الاتحاد ، تقرر زيادة عدد اللاعبين الأجانب من 7 إلى 8 في أندية الدوري السعودي للمحترفين ، ابتداء من الموسم المقبل. ولم ينص قرار الاتحاد على أي قيود على مشاركة جميع الأجانب في الدوري السعودي ، وترك هذا الأمر لإرادة إدارة النادي والرؤية الفنية لكل فريق.

وتجدر الإشارة إلى أن اتخاذ مثل هذا القرار أمر جيد من جهة ، وقد يكون له آثار سلبية من جهة أخرى ، ولكن بالحديث عن الأثر الجيد ، فقد تقرر أن يساهم اللاعبون الأجانب في أندية الدوري السعودي في زيادة عدد اللاعبين. مستوى. يعتبر رفع القيمة السوقية للدوري السعودي ، وهو الأول من نوعه في آسيا ، أمرًا مهمًا في ضوء اهتمام المملكة برفع مكانة الدوري السعودي ليس فقط محليًا ولكن دوليًا.

اقرأ أيضًا:

موقف أندية الدوري السعودي من زيادة أعداد الأجانب

في الواقع ، لم تصدر جميع الأندية بيانًا رسميًا بشأن القرار الجديد ، ونصف أبرز الأندية التي عبرت عن موقفها من تأثير زيادة عدد الأجانب في الدوري على النحو التالي:

  • وكان نادي الفتح السعودي أول من أوضح رأيه وكان النادي الوحيد الذي طعن في قرار زيادة عدد الأجانب ، واشترطت إدارة نادي الفتح اتخاذه. توسيع نطاق مثل هذا القرار والمناقشة خلف الأبواب المغلقة.
  • من ناحية أخرى ، وافق نادي الشباب السعودي على اقتراح زيادة عدد الأجانب ، لكنه أعرب عن شرط تقديم دعم مالي متساوٍ لجميع الأندية أو الحفاظ على العدد الحالي للأجانب في المقابل.
  • وبالحديث عن أندية الهلال والاتحاد والاتفاق ، لم يقدم أي منها استجابة واضحة لا لبس فيها لزيادة الأعداد الأجنبية.
  • ووافقت أندية الفيصلي والرائد والتعاون والدماك والفيحاء وأبها بالكامل على قرار زيادة عدد الأجانب.
  • واتخذت كل من أندية الحزم والباطين والطائي اللاحقة قرارًا محايدًا بزيادة عدد الأجانب لعدم قبولها أو رفضها.

اقرأ أيضًا:

دوري المحترفين السعودي 2023 جولات

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الجولات التي خاضها الدوري السعودي للمحترفين 2023 هو ثلاثون جولة ذهابًا وإيابًا ، وجميع جولات الدوري ساحة منافسة شديدة على البطولة بسبب رغبة الجميع في الإمساك باللقب وإثباته. أنفسهم. على مستوى المملكة ، ورد ذكر نادي الهلال باعتباره الفريق الذي يتوج النادي السعودي بأكبر عدد من الألقاب في الدوري السعودي للمحترفين ، لكن هذا الموسم شهد أوقاتًا صعبة وكان أداءه ضعيفًا ، مما جعله يحتل المركز الرابع في الترتيب. يصنف الدوري السعودي أنديه ، لكن الغرفة لا تزال مفتوحة للتقدم.

اقرأ أيضًا:

ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023

تتم مراقبة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بشكل مباشر في كل موسم ويتم تحديثه باستمرار بسبب المباريات المستمرة بين الأندية ، ويحتل نادي الاتحاد حاليًا الصدارة الأولى والكاملة في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين لهذا الموسم. ونوضح الجدول التالي كالتالي:

ترتيب النادي نقطة
نادي الوحدة برصيد 51 نقطة
نادي النصر برصيد 44 نقطة
نادي شباب برصيد 40 نقطة
نادي الهلال برصيد 37 نقطة
نادي الحنك برصيد 36 نقطة
نادي أبها برصيد 28 نقطة
نادي الفيحاء برصيد 27 نقطة
نادي الرائد برصيد 26 نقطة
النادي الأهلي برصيد 25 نقطة
نادي الطائي برصيد 25 نقطة
نادي التعاون برصيد 24 نقطة
نادي الفتح برصيد 22 نقطة
نادي الفيصلي برصيد 21 نقطة
نادي الصفقة برصيد 20 نقطة
نادي الباطن برصيد 19 نقطة
نادي الحزم برصيد 14 نقطة

اقرأ أيضًا:

أفضل الهدافين في الدوري السعودي للمحترفين 2023

لا تزال المنافسة على لقب هداف الدوري السعودي للمحترفين مفتوحة للجميع ولم يتم حسمها بعد لأنها تضم ​​لاعبين محترفين في الميدان في مواقع هجومية حيث يساهمون في تسجيل عدد كبير من الأهداف بشكل عام للبطولة. وقائمة أفضل هدافي الدوري هي كالتالي:

اسم اللاعب النادي الحالي عدد الأهداف
لاعب اليكسا نادي النصر 14 هدفا
الممثل أوديون إيغالو نادي الهلال 14 هدفا
لاعب رومارينيو نادي الوحدة 14 هدفا
الممثلة Yendre Twamba نادي التعاون 13 هدفا
الممثل عبد الرزاق حمدالله نادي الوحدة 11 هدفا
الممثل كريم البركاوي نادي الرائد 11 هدفا
الممثل إميليو زيلايا نادي الحنك 10 أهداف
الممثلة أفتمبي غوميز نادي الهلال 9 أهداف
الممثل موسى ماريجا نادي الهلال 9 أهداف
الممثل فنسنت أبو بكر نادي النصر 9 أهداف
الممثل هو كارلوس ابريليو. نادي شباب 8 أهداف
الممثلة العربية هلال السوداني نادي الحنك 7 أهداف
الممثل خوليو تافاريس نادي الفيصلي 7 أهداف
الممثل عمر السومة النادي الأهلي 7 أهداف

اقرأ أيضًا:

وانطلاقا من هذا المنطق علمنا بعدد المحترفين في الدوري السعودي وكذلك موقف أندية الدوري السعودي من زيادة عدد الأجانب الذين يقعون عليهم وفق قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم. وأبرزنا أفضل الهدافين في الدوري السعودي للمحترفين منا.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *