اين تقع اوكرانيا على خريطة العالم

أين أوكرانيا على خارطة العالم تزايدت المخاوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة نتيجة تصعيد روسيا المتزايد ، خاصة مع معارضة روسيا الشرسة لطلب أوكرانيا الانضمام إلى الناتو ، وتباينت ردود الفعل على هذا الحدث على مر السنين. موقف أوكرانيا ، الذي شكله وشكله مؤيد للحرب ومعارض للحرب ، هو أحد أسباب هذا التوتر ، وفي مقالنا التالي على الموقع المرجعي سنتعرف على أوكرانيا ونقدم أهم المعلومات كما هي.

دولة أوكرانيا

أوكرانيا هي دولة أوروبية تقع في قارة أوروبا الشرقية ، وعاصمتها كييف ، وتحتل ما يقرب من 603،628 كيلومترًا مربعًا ، وهي مصنفة كأكبر دولة في أوروبا من حيث المساحة ، وبالتالي فهي تحتل المرتبة 44 بين أكبر دول العالم. عالم. العالم من حيث المساحة وهذا البلد بلد موحد من 24 منطقة جغرافية واللغة الرسمية فيه هي الأوكرانية وتتخذ عملة الهريفنيا كعملة وطنية لها وهي مفتاح البلد. +380 وحصلت أوكرانيا على استقلالها عن الاتحاد السوفيتي في الرابع والعشرين من أغسطس عام 1991 م وتتميز بوجود نظام حكم جمهوري برلماني ، حيث تشير آخر الإحصائيات إلى أن عدد سكانها يصل إلى 42.45 مليون نسمة. ما يميز الناس وهذا الوطن عن غيره هو أرضه الخضراء. حيث توجد السهول والجبال والأنهار والوديان ، والمناخ قاري معتدل.

أين تقع أوكرانيا على خريطة العالم؟

أوكرانيا دولة أوروبية تقع في شرق أوروبا ، تحدها روسيا من الشرق ، وبيلاروسيا من الشمال ، وبولندا وسلوفاكيا والمجر من الغرب ، ورومانيا ومولدوفا من الجنوب. وحصلت الدولة الأوكرانية على استقلالها في عام 1991 م ، وربما جعل موقع أوكرانيا على البحر الأسود ، بالإضافة إلى الطموحات الاستعمارية لجيرانها ، تاريخياً منها منطقة نزاع شديدة للغاية. موقع أوكرانيا على خريطة العالم كالتالي:

أوكرانيا خريطة والدول المجاورة

تقع أوكرانيا في شرق القارة الأوروبية وتحدها سلوفاكيا ودولة في الغرب ودولة روسيا في الشرق وروسيا البيضاء في الشمال. حدودها تتكون من رومانيا ومولدوفا من الجنوب الغربي ويحدها بحر آزوف والبحر الأسود من الجنوب. فيما يلي خريطة توضح موقع أوكرانيا من الدول المجاورة:

الأوكرانية

وفقًا للمادة 10 من دستور أوكرانيا ، فهي اللغة الأوكرانية وهي اللغة المقبولة في البلاد ، وقد انتشرت هذه اللغة في البلاد منذ نهاية القرن السابع عشر ، وتصنف اللغة الروسية كلغة ثانية. بالإضافة إلى وجود عدة لغات للأقليات في البلاد ، في أوكرانيا التي يتحدث بها 30٪ من سكان البلاد.

نسبة المسلمين في أوكرانيا

وفقًا للإحصاءات التي تم إجراؤها في عام 2023 في أوكرانيا والتي تشكل 6٪ من إجمالي سكان البلاد ، يبلغ عدد السكان حوالي 393 ألف شخص وهذا العدد في ازدياد مستمر ومن المتوقع أن يزداد عدد المسلمين في أوكرانيا. وتجدر الإشارة إلى أن أصل غالبية المسلمين في أوكرانيا ، الذين سيصلون إلى حوالي نصف مليون شخص في عام 2023 ، ينتمون إلى تتار القرم.

العرب في اوكرانيا

هناك تنوع كبير في الفئات الاجتماعية للعرب المقيمين في المدن الأوكرانية. هناك مقيمون سابقون لسنوات عديدة وخلال الحقبة السوفيتية أو بعد تفككها ، غالبًا ما هاجروا إلى أوكرانيا للدراسة والاستقرار هناك وشكلوا أسرًا وحصلوا على الإقامة الدائمة أو الجنسية.

لكننا وصلنا إلى خاتمة مقالنا اليوم ، حيث تبين أن أوكرانيا تقع على خريطة العالم وتقع في شرق أوروبا ، وفي المقال تحدثت لغة أوكرانيا عن نسبة المسلمين. ذلك بالإضافة إلى وجود العرب في أوكرانيا.


Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *