سبب غزو روسيا لاوكرانيا

وبينما بدأت الأزمة بين أوكرانيا وروسيا في التصاعد بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا والوضع السياسي المتوتر بين البلدين ، بدأ الوضع في التحذير عندما هددت روسيا باستخدام القوة العسكرية. وتسارعت الأحداث بين أوكرانيا وأوكرانيا وروسيا إلى حد كبير ، وبدءًا من هذه النقطة ، في سطورنا التالية ، سنتحدث عن كيفية انفصال أوكرانيا عن روسيا وما هي روسيا ، وكذلك سبب غزو روسيا أوكرانيا. الاستعدادات لغزو أوكرانيا.

انفصال أوكرانيا عن روسيا

24 أغسطس 1991 هو يوم استقلال أوكرانيا عن روسيا ، وقد اعتمد البرلمان إعلان السيادة الأوكراني في عام 1990. قانون الاستقلال انتخب الشعب الأوكراني رئيس البرلمان ليونيد كرافتشوك كأول رئيس للبلاد في الاجتماع الذي عقد في بريست ، بيلاروسيا ، حيث اجتمع قادة بيلاروسيا وروسيا وأوكرانيا وأعلن رسميًا تأسيس الاتحاد السوفيتي . وتأسس اتحاد الدول المستقلة.

لماذا غزت روسيا أوكرانيا

السبب في غزو روسيا لأوركانيا هو أن روسيا رفضت انضمام أوكرانيا إلى الناتو ، التحالف العسكري المكون من 30 دولة ، لأن أوكرانيا اعتقدت أن لديها علاقات ثقافية واجتماعية عميقة مع روسيا وأن اللغة الروسية منتشرة في أوكرانيا. في عام 2014 ، عندما أطاح الأوكرانيون بالرئيس الموالي لروسيا ، ضمت موسكو شبه جزيرة القرم ، ودعمت الانفصاليين الذين استولوا على أجزاء كبيرة من شرق أوكرانيا ، ذهب المتمردون إلى الحرب ضد الجيش الأوكراني. تخشى روسيا أيضًا أنه إذا انضمت أوكرانيا إلى الناتو ، فقد يحاول الحلف استعادة شبه جزيرة القرم وفقًا لالتزاماته تجاه الدول الأعضاء ، وتتهم روسيا دول الناتو بتزويد أوكرانيا بالأسلحة.

الاستعدادات للغزو الروسي لأوكرانيا

كان هناك احتمال أن تعلن روسيا الحرب على أوكرانيا ، لأن العالم كان يراقب كل التحركات العسكرية الروسية على الحدود الأوكرانية بعناية ، وكانت روسيا تعمل على حشد قواتها المقدرة بـ 100،000 على حدود أوكرانيا التي تم تقسيمها إليها. وقد تم تقسيمها إلى ثلاث نقاط إستراتيجية في غرب روسيا وشبه جزيرة القرم وبيلاروسيا ، حيث تعد هذه القضية مؤشرًا واضحًا على نية روسيا غزو أوكرانيا عسكريًا ، حيث إن صور الأقمار الصناعية تزيد عن 550 للجنود الروس وعدد كبير من المركبات العسكرية. وعربات مصفحة روسية تشير إلى وصول الخيمة. توجد المركبات المتجهة إلى شبه جزيرة القرم في مناطق حدودية مختلفة ، من بين العديد من المعدات العسكرية الأخرى.

وها نحن نصل إلى نهاية مقالتنا التي تثير التساؤل عن سبب غزو روسيا لأوكرانيا ، حيث أجبنا على هذا السؤال وشرحنا كيف انفصلت أوكرانيا عن أوكرانيا ، وكذلك شرحنا سبب الغزو الروسي لأوكرانيا. ما استعدادات روسيا وروسيا لغزو أوكرانيا؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *