كم عمر بوتين الحقيقي

كم يبلغ عمر بوتين الحقيقي الذي تمكن فلاديمير بوتين من تولي زمام السلطة في روسيا منذ 31 ديسمبر 1999 ، بعد أن أعلن الرئيس الروسي الأسبق يلتسين استقالته وعين نائبه بوتين رئيساً لروسيا. الشخصية ، التي تمكنت من بناء دولة قوية بعد صدمة انهيار الاتحاد السوفيتي ، تستعرض عمرها ومسيرتها المهنية.

من هو فلاديمير بوتين ويكيبيديا

بدأ حياته المهنية بدراسة القانون في جامعة ولاية لينينغراد ، وعمل بوتين كضابط مخابرات سوفيتي (KGB) لمدة 15 عامًا ، ستة منها كانت في دريسدن بألمانيا الشرقية ، لكن حياته تغيرت عندما قرر التقاعد بالرتبة في عام 1990. تمت ترقيته إلى رتبة عقيد وعاد إلى روسيا للعمل كجاسوس جامعي في لينينغراد ، وبعد ذلك بدأت رحلته إلى المنصب والترقي في السلك السياسي حتى أصبح رئيسًا لروسيا.

أهم المناصب التي شغلها فلاديمير بوتين

شغل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عددًا من المناصب المهمة قبل توليه رئاسة روسيا ، واكتسب ثقة صناع القرار بشخصيته القوية وقدرته على العمل.

  • في عام 1990 ، نائب عميد جامعة ولاية لينينغراد والشؤون الخارجية.
  • مستشار العلاقات الدولية لعمدة لينينغراد ، أناتولي سوبتشاك.
  • رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مكتب عمدة لينينغراد عام 1991.
  • النائب الأول لرئيس وزراء سان بطرسبرج عام 1995.
  • نائب رئيس مكتب الرئاسة لإدارة الممتلكات عام 1996.
  • نائب رئيس ديوان الرئاسة عام 1997.
  • مدير دائرة الأمن الفيدرالية عام 1998.
  • رئيس مجلس وزراء روسيا عام 1999.

كم عمر بوتين الحقيقي؟

يبلغ فلاديمير بوتين ، المولود في 7 أكتوبر 1952 ، 69 عامًا ، مما يعني أنه سيبلغ السبعين بحلول أكتوبر من هذا العام. ولم يكن ضابط المخابرات السوفيتي معروفًا حتى توليه منصب رئيس الوزراء ، خاصة بعد إعلانه عن بدء عملية عسكرية ضد الانفصاليين في الشيشان ، وكانت عملياته ناجحة ، على عكس الرئيس الأسبق يلتسين.

متى استولى بوتين على روسيا؟

في 31 ديسمبر 1999 ، أعلن الرئيس الروسي الأسبق يلتسين استقالته فجأة وعين نائبه ، فلاديمير بوتين ، خلفًا له. عادت روسيا ، التي هيمنت على 89 منطقة وجمهورية في روسيا ، إلى السلطة مرة أخرى ونما الاقتصاد الروسي خلال رئاسته الأولى.

ولاية بوتين الثانية

نجح بوتين في الفوز بفترة رئاسية ثانية عام 2004 ، لكن هذه الفترة شهدت بعض الأحداث السلبية ، مثل الرهائن في مدرسة بيسلان ، وانتقاد دولي لبوتين بسبب مقتل الصحفية آنا بوليتكوفسكايا ، الأمر الذي أثار الجدل من خلال عرضها. حقائق الفساد وسوء تصرف الجيش الروسي في الشيشان.

فترة بوتين الرئاسية الثالثة

فشل بوتين في الفوز في انتخابات مارس 2008 ، لكن الرئيس الروسي الفائز ميدفيديف عينه رئيسًا للوزراء ، ومع حلول عام 2012 ، انتُخب فلاديمير بوتين رئيسًا للمرة الثالثة ، وأصبحت السياسة الخارجية الروسية في ذلك الوقت أكثر انتشارًا. خاصة في منطقة الشرق الأوسط في سوريا. حتى الآن ، لا يزال بوتين في السلطة ، مما يجعله ثاني أطول زعيم للكرملين في السلطة.

هكذا نصل إلى نهاية مقالنا ، حيث نتفحص أهم المعلومات الموجزة عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، وعمره الحقيقي ، والمناصب التي يشغلها ، وتفاصيل ولايته الرئاسية الأولى والثانية. شروط.


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *