ما هي الديانة الرسمية في اوكرانيا

ما هو الدين الرسمي في أوكرانيا تعتبر أوكرانيا دولة أوروبية تأسست كدولة عام 1991 م في 24 أغسطس وعاصمتها مدينة كييف وأكبر مدنها وأوكرانيا من أعضائها. سيتم تقديم ما هو الدين الرسمي في رابطة الدول المستقلة وأوكرانيا من خلال الأسطر أدناه و.

أوكرانيا

تقع أوكرانيا في أوروبا الشرقية وتحتل المرتبة الثانية بعد روسيا في كونها أكبر دولة في القارة الأوروبية بمساحة تقارب 603700 كيلومتر مربع ، مما يجعلها الرابعة والأربعين في روسيا. هي عالمية في المنطقة وعاصمتها مدينة كييف ، وموقعها على نهر دنيبر في شمال ووسط أوكرانيا ، ونظامها الحكومي جمهوري وشبه رئاسي.رومانيا والمجر وسلوفاكيا وبولندا وأوكرانيا إلى الغرب يفصله مضيق كيرتش عن روسيا ، وهو مضيق يربط بحر آزوف بالبحر الأسود.

ما هو الدين الرسمي في أوكرانيا؟

المسيحية هي الديانة الرسمية لأنها تشكل الدين الأكثر انتشارًا في البلاد والدين الرئيسي هو المسيحية الأرثوذكسية الشرقية ، والتي تنقسم إلى ثلاث هيئات دينية ، وهي الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية وبطريركية كييف وطوائف أخرى. أتباع الكنيسة الكاثوليكية اليونانية الأوكرانية والروم الكاثوليك والبروتستانت والكالفينيون واللوثريون والأدفنتست السبتيون والميثوديون وشهود يهوه والمؤمنون. إلى جانب المسيحية ، يوجد العديد من المسلمين وقليل من الذين اعتنقوا اليهودية.

هل أوكرانيا بلد مسلم؟

أوكرانيا بلد مسيحي حيث يتبع غالبية سكانها الدين المسيحي ويعتبر الإسلام أحد ديانات الأقليات حيث يصل عدد المسلمين الأوكرانيين إلى نصف مليون نسمة حيث يشكلون 6٪ من إجمالي سكانها. وأغلبية المسلمين هم من تتار القرم ، حيث يعيش 368 ألف مسلم في جزيرة القرم شبه المستقلة ويعيش 50 ألف مسلم في العاصمة كييف ، ودخل الدين الإسلامي أوكرانيا في النصف الأول من القرن العاشر الميلادي. دخل التجار والمسافرون المسلمون الذين زاروا مدينة كييف الإسلام بطريقتين. الأول من جمهورية تركيا والدول العربية من الجنوب ، والثاني من دول الفولغا والقوقاز في الشرق. .

اللغة الرسمية لأوكرانيا

تعتبر اللغة الأوكرانية اللغة الرسمية في دولة أوكرانيا ، ويتحدث بها حوالي 67٪ من السكان ، وكانت في السابق اللغة السائدة للروسية في البلاد ، واستُخدمت اللغة الأوكرانية منذ نهاية القرن السابع عشر الميلادي. . كانت الأوكرانية تُعرف سابقًا باسم اللغة الروثينية أو الروسية الصغيرة ، وهي مكتوبة بالخط السيريلي وترتبط ارتباطًا وثيقًا بالروسية والبيلاروسية ، وتتحدث اللغة الأوكرانية من قبل الغالبية العظمى. جزء كبير من السكان بالإضافة إلى التحدث بالعديد من اللغات الأخرى من قبل غالبية السكان ، بما في ذلك البولندية ، اليديشية ، الروسية ، البيلاروسية ، الرومانية ، البلغارية ، التركية ، المجرية وأكثر من ذلك بكثير.

سكان أوكرانيا

يبلغ عدد سكان أوكرانيا 43302.531 مليون نسمة ، وهو ما يمثل حوالي 60.55٪ من إجمالي سكان العالم ، وتحتل أوكرانيا المرتبة الخامسة والثلاثين من حيث عدد السكان ، ويتكون سكانها من العديد من المجموعات العرقية مثل الأوكرانيين والروس. يتحدث البيلاروسيون والمولدافيون وتتار القرم والبلغار والهنغاريون والرومانيون والبولنديون وسكانهم اللغة الروسية ، وكذلك اللغة الأوكرانية ، وهي اللغة الرسمية في البلاد ، ولغة تتار القرم. .

الاقتصاد الأوكراني

يعتمد اقتصادها إلى حد كبير على:

  • يعتمد الاقتصاد الأوكراني على إنتاج وتصدير المركبات الفضائية وعربات النقل.
  • يعتمد الاقتصاد الأوكراني على القطاع الزراعي ، حيث يعتبر من أكبر منتجي الحبوب في العالم ، بما في ذلك القمح والذرة والشعير ، ويوفر النمو الزراعي فرصًا كبيرة لمصدري الولايات المتحدة للآلات الزراعية والبذور والأسمدة.
  • يعتمد الاقتصاد الأوكراني على قطاع السياحة ، حيث تضم أوكرانيا العديد من مناطق الجذب السياحي مثل متحف الحرب الوطنية العظمى وشارع المناظر الطبيعية ودار الأوبرا الوطنية وشارع تاراس شيفتشينكو والحديقة النباتية المركزية وكاتدرائية القديسة صوفيا وكييف. – دير بيشيرسك أفرا.

عاصمة أوكرانيا

تعتبر مدينة كييف العاصمة الرسمية للدولة الأوكرانية وأكبر مدنها وتبلغ مساحتها حوالي 839 كيلومتر مربع وتقع في الجزء الشمالي الأوسط على نهر دنيبر وهي من أهم المدن في المنطقة الشرقية. أوروبا لما لها من تاريخ مميز وطويل ويشار إليها بالمدن الأم للروس وهي من المدن القديمة. في الخمسينيات من القرن الماضي ، تم ترميم المدينة وإعادة بنائها ، وبعد انهيار الاتحاد السوفيتي وانفصال أوكرانيا عنه ، ظلت كييف عاصمة أوكرانيا ، وهي منطقة تعليمية وصناعية مهمة ، ومنطقة غنية بالزراعة. المدينة ، التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 2 مليون 888 ألف نسمة ، لديها مناخ قاري معتدل بسبب فصول الشتاء الطويلة وصيف قصير.

وصلنا إلى نهاية مقالنا ، ما هو الدين الرسمي في أوكرانيا ، حيث نلقي الضوء على دولة أوكرانيا من حيث عاصمتها ودينها ولغتها الرسمية وموقعها الجغرافي والعديد من القضايا الأخرى.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *