ما هي عاصمة جورجيا

ما هي عاصمة جورجيا ، إحدى الدول ذات السيادة الكاملة في منطقة القوقاز وأول دولة اعتنق شعبها المسيحية؟ تحت حكمه ، الملحق بالحكومة الروسية لنيل الاستقلال ، وبهذه المناسبة سننظر في عاصمة دولة جورجيا الحالية وأهم المعلومات عنها.

جمهورية جورجيا

جمهورية جورجيا هي إحدى الجمهوريات الواقعة في منطقة القوقاز ، وخاصة في الغرب ووسط هذه المنطقة ، والقوقاز هي إحدى المناطق الجغرافية السياسية ، بينما تحدها الدولة الإيرانية من الجنوب الشرقي. بينما تقع تركيا في الجنوب الغربي ، والقوقاز في الشمال ، والقارة الأوروبية والقارة الآسيوية في الجنوب ، فإن موقع جورجيا يقع بين شمال أوروبا ووسطها. جنوب آسيا.

ما هي عاصمة جورجيا؟

مدينة تبليسي هي عاصمة جورجيا وتسمى تبليسي باللغة الجورجية ، وعدد سكانها مرتفع وتقع هذه المدينة في شرق جورجيا وتتميز بإدارتها الخاصة والمستقلة ولا يتم ضمها. إلى أي منطقة جورجية أخرى وهذه المدينة تمر بنهر كورا وهذا النهر ينبع من جبال القوقاز ويمر عبر العديد من البلدان ومصبها بحر قزوين ويبلغ طوله 1515 كيلومترًا ومساحته حوالي 350 كيلومترًا مربعًا ، متوسط ​​إرتفاع 575 متر عن سطح البحر.

مناطق الجذب السياحي في تبليسي

تتمتع مدينة تبليسي بالعديد من المعالم السياحية ، وذلك لأن هذه المدينة تتميز بتنوع تضاريسها ومساحتها تفوق بشكل كبير باقي المناطق الجورجية وهي من بين مناطق الجذب السياحي الموجودة في مدينة تبليسي نظرًا لقربها من الدول الأخرى. الأتى:

  • الحديقة النباتية: وهي من الأماكن السياحية المهمة في المدينة وتبعد خطوات قليلة عن غابة ناريكالا ، وتعتبر هذه الحديقة من الأماكن السياحية المهمة للجورجيين.
  • كهف ساتابليا: يقع هذا الكهف على بعد 6 كم إلى الشمال الغربي من مدينة ساتابليا الجورجية ، ويبلغ ارتفاعه 10 أمتار وعرضه 12 مترًا من الشرق.
  • كاتدرائية باغراتي: تقع هذه الكاتدرائية في منطقة Limereti ، ولها أسماء عديدة مثل Kutaisi أو Dormish. لقد تضررت وانهارت مع مرور الوقت.
  • خريف بورجومي: تعتبر من أهم المناطق الساحلية في المدينة وتعتبر وجهة مهمة لكثير من السائحين الناطقين بالروسية بطلاقة ، حيث تتميز هذه المنطقة بخريفها المميز الذي يساعد على الاستمتاع والبقاء فيها.

سكان مدينة تبليسي

تتميز مدينة تبليسي بكثافة سكانية عالية للغاية حيث يبلغ إجمالي عدد سكانها حوالي 1.114 مليون حسب آخر مسح تم إجراؤه في عام 2016 م والعديد من الجنسيات والثقافات المختلفة قد توافدوا على هذه المدينة وهذا ما يجعل المدينة. إنها فريدة من نوعها وقد وصل عدد سكانها إلى ما يقرب من 89 ٪ وفقًا لأصولهم العرقية. كما تضم ​​طوائف عديدة مثل الروس والأذريين والأرمن وأقليات مثل اليهود والروس والمسلمين والأوسيتيين.

موقع مدينة تبليسي على الخريطة

تبليسي هي واحدة من أكبر المدن في جورجيا من حيث المساحة وتتميز بكثافة سكانية عالية بسبب تضاريسها المتنوعة وموقعها المتميز ، مما يجعلها واحدة من أكثر المدن السياحية بين العديد من المدن الجورجية. الخريطة على النحو التالي:

لكن انتهينا من هذا المقال بعنوان ما هي عاصمة جورجيا ، والذي نناقش فيه التعريف العام لجمهورية جورجيا ، وعاصمتها ، والمعالم السياحية التي تميز العاصمة وسكانها ومحيطها. موقع مميز على الخريطة.


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *