ما هي قوات الردع الاستراتيجي الروسية

ما هي عوامل الردع الاستراتيجية لروسيا؟ التحدث بعيون الخبراء العسكريين وخاصة الأزمة مع أوكرانيا مع يقظة قوى الردع الاستراتيجية ، ويناقش هذا المقال معكم أهم المعلومات حول هذه القوات العسكرية الروسية ومهامها.

ما هي قوات الردع الاستراتيجي الروسية؟

تعتبر قوات الردع الاستراتيجي الروسية إحدى ركائز الجيش الروسي وأحد أهم عناصر قوته ، وتهدف إلى الرد على العدوان على روسيا أو أي من حلفائها باستخدام الطاقة النووية طويلة المدى بالاعتماد على الصواريخ. الأنظمة. المدى الصاروخي الجوي والبحري وتنقسم إلى مكونين رئيسيين على النحو التالي:

القوات الهجومية الاستراتيجية

تضم قوات الضربة عددًا من القوات العسكرية العليا والأسلحة ، أبرزها الصواريخ طويلة المدى والعابرة للقارات والأنظمة الجوية ، بما في ذلك الأسلحة النووية ، بالإضافة إلى أسلحة أخرى غير نووية مثل السفن وناقلات الصواريخ وقاذفات القنابل. .

قوات الدفاع الاستراتيجي

تعتمد بشكل أساسي على قوات الدفاع الجوي ، مما يعني أنها تتمتع بقدرة عالية على الحماية ضد أي هجمات جوية أو صاروخية للعدو ، وتتضمن أيضًا نظامًا لرصد الفضاء والأقمار الصناعية في وضع بعيد المدى. هجوم على الأراضي الروسية.

كم عدد الجيش الروسي

تعتبر القوات المسلحة الروسية من أكبر الجيوش في العالم ، حيث يبلغ عدد أفرادها حوالي مليون فرد في الخدمة بالإضافة إلى 2 مليون كقوات احتياطية ، كما تمتلك أكبر مخزون من الأسلحة النووية. ومن الجدير بالذكر أن القوات الجوية والبحرية لديها ثاني أكبر أسطول في العالم – حوالي 6370 سلاحًا نوويًا – ولديها أيضًا أكبر قوة دبابات في العالم ، وقد نشر حوالي 200000 جندي روسي حول أوكرانيا وحدها.

كم عدد الجيش الأوكراني

تمتلك القوات المسلحة الأوكرانية ما يقرب من 209000 جندي في الخدمة الفعلية وما يصل إلى 900000 جندي في قوة الاحتياط ، وعلى الرغم من أنها كانت واحدة من الدول التي تمتلك عددًا كبيرًا من الأسلحة النووية في ذلك الوقت ، إلا أنها حاليًا غير نووية. يحتل الاتحاد السوفيتي والجيش الأوكراني المحتل المرتبة 25 في جيوش العالم.

ومع ذلك ، يمكننا أن نختتم مقالنا ما هي الردع الاستراتيجي الروسي ، والذي نقدم فيه وصفًا واضحًا للقوات العسكرية الروسية ونقدم أيضًا بعض المعلومات المختصرة حول عدد وحجم الجيشين الروسي والأوكراني  قوتهم.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *