متى تولى بوتين رئاسة روسيا

عندما تولى بوتين رئاسة روسيا ، شغل فلاديمير بوتين ، الذي تولى منصب المدعي العام بعد استقالة بوريس يلتسين من منصبه ، العديد من المناصب السياسية داخل الدولة الروسية وتمكن من الحصول على منصب رئيس الوزراء لفترة. ثلاثة أشهر ومنذ بداية حكمه حقق العديد من النجاحات في مختلف المجالات نبدأ من خلالها بالحديث عن فلاديمير بوتين ومن هو.

دولة روسيا

تعتبر الدولة الروسية ، المعروفة باسم روسيا الاتحادية أو روسيا الاتحادية ، من أكبر دول العالم من حيث المساحة الجغرافية ، حيث تبلغ مساحتها حوالي 17.075.400 كيلومتر مربع على الكرة الأرضية ، ودولة روسيا. تقع في شمال القارة الأوراسية وتتميز بتنوع تضاريسها المناخية نتيجة لهذا التوسع ، وترتبط أوكرانيا بالعديد من الدول المجاورة على الحدود مثل النرويج. المجر والدول الأوروبية والآسيوية الأخرى ، ومن ثم روسيا ، هي جسر بين القارة الآسيوية والقارة الأوروبية.

متى تولى بوتين رئاسة روسيا؟

توصل فلاديمير بوتين إلى رئاسة روسيا في 31 ديسمبر 1999 م ، خاصة بعد استقالة المدعي العام السابق بوريس يلتسين من منصبه ، بحيث تم ترشيح فلاديمير بوتين خلفًا له في الرئاسة ويمكنه الاحتفاظ بالرئاسة. خدم أربع فترات متتالية حتى الآن ، ومنذ بداية حكمه عمل على تحسين صورة روسيا الموحدة في العالم ، وحقق العديد من النجاحات التي لعبت دورًا رئيسيًا في تعزيز وتطوير روسيا الموحدة.

من هو فلاديمير بوتين؟

فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين هو رئيس دولة روسيا منذ عام 2000. ولد في 7 أكتوبر 1952 في مدينة لينينغراد السوفيتية ويبلغ من العمر 70 عامًا. سياسي كبير وضابط مخابرات لمدة 16 عامًا ، شغل مناصب مختلفة في البلاد حيث شغل منصبي المدعي العام ورئيس الوزراء قبل الترشح للرئاسة. قدم الوزير العديد من الانجازات المختلفة خلال هذه الفترة.

أهم مواقف فلاديمير بوتين

قبل وصوله إلى السلطة في الدولة الروسية ، شغل بوتين عددًا من المناصب وحقق من خلال هذه المناصب العديد من الإنجازات ، من أهمها:

  • ممثل جامعة لينينغراد.
  • النائب الأول لرئيس بلدية بطرسبورغ.
  • نائب مدير الكرملين.
  • مدير FSB لجهاز الأمن الفيدرالي.
  • أمين مجلس الأمن.
  • رئيس مجلس وزراء روسيا.

في نهاية المقال تحدثنا عن الوقت الذي تولى فيه بوتين رئاسة روسيا وتحدثنا عن أهم المناصب التي شغلها بوتين ، وكذلك الوضع في روسيا وفلاديمير بوتين وأهم معلوماته.


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *