هل يجوز تقبيل رأس العجوز

هل يجوز تقبيل رأس رجل عجوز من الأسئلة التي يطرحها كثير من المسلمين ، فقد وضع الإسلام ضوابط وأحكام شرعية كثيرة للتبادل بين الرجل والمرأة ، لأن غريزة الإنسان وغريزةهما هي ميل الطرفين. وقد أمر الإسلام بذلك حتى لا يقع في الفتنة والحرام ، ونهى عن القرآن وأحاديث نبينا المباركة ، وبهذه الطريقة نتعلم حكم تقبيل رأس الشيخ هل يجوز لمسلم ذكرا كان أو أنثى مصافحة الأجنبيات.

حكم مصافحة الأجنبيات

اتفق العلماء على أنه لا يجوز للرجل أن يصافح امرأة غير مألوفة له. لأن المصافحة ولمس اليدين من بدايات الجماع. في ذلك الوقت كانت المرأة التي لم تكن من محارمها تباشر الزنا ، والزنى محرم مهما كان ، وهو من كبائر الذنوب ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنه خير للناس. له.” وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن مس المرأة الأجنبية أمر خطير ، والمصافحة باب فتنة تؤدي إلى الأذى في الدنيا وعذاب الآخرة ، وأن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم – مع امرأة لا تحل له ، لم يصافح حتى في أكبر بيت ومكان ، ولا يصافح النساء ، أي الأجنبيات ، وهو أبعد الناس. من الريبة والشهوة والفتنة .. ولكن ماذا عن الرجل العادي فيكون واجب على كل مسلم أن يمتنع عن مصافحة النساء بغير محرم  وهو إغلاق باب ودخول من الفتنة وأجرها وأجرها من عند الله تعالى.

هل يجوز تقبيل رأس الشيخ؟

لا يجوز للمرأة ولا للرجل تقبيل رأس العجوز غير المحرم. يجوز للمسلم أن يسلم باللفظ ، وأن يتلفظ بالكلام الطيب ، وأن يحفظهم بالمال والمال ، مع أن الشيطان المنفي فتح أبواب الفتنة والفتنة لمن يفعل ذلك. تلبية الأشياء الأخرى واحتياجاتها المختلفة بأفضل ما لديه من استطاعته وحسن تقديره ، ولكن في حدود القانون ، فيكون تجاوزها إثمًا ، لذلك من واجب كل مسلم ومسلمة الاهتمام بمثل هذه الأمور. كما لا يجوز الخلوة بالنساء ، فإن رسول الله – رضي الله عنه ورضي عنه – يسلم عليه – وإن كان لا يجوز لأمته جمعاء ، بل له حصريًا. لم يكن منفردًا بأجنبية حتى مع عجوز ، ولم يكن وحده سيئ النية ، وكان بعيدًا عن الفتنة والريبة رضي الله عنه. وإعطاء السلام لأهله ولهم.

حكم الشفاها سلام ومصافحة الشيوخ

يجوز تحية كبار السن من الرجال والنساء باللفظ والتحدث إليهم بكلمات لطيفة وجميلة بعيدة عن الشك ، ولا يقتصر ذلك على الشباب بل على كبار السن أيضاً ، والله أعلم.

وها نحن نصل إلى نهاية مقالنا: هل يجوز تقبيل رأس امرأة عجوز ، تحدثنا عن الحكم الشرعي في هذا الموضوع ، وتحدثنا عن حكم وحكم مصافحة الأجنبية. على مصافحة وتحية المسنات.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *